عادي
نشاطان صيفيان لشباب المستكشفين

أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في«اللوفر أبوظبي»

18:59 مساء
قراءة دقيقتين
مغامرة فضائية تشمل العلوم والتكنولوجيا - استكشاف لوحات تُبرز هويات مختلفة

في إطار التزامه بتوفير تجارب تفاعلية لزوّاره، أعلن متحف اللوفر أبوظبي، نشاطَين صيفيّين متميّزَين مخصصين لشباب المستكشفين، وهما: أستوديو المبدعين الصيفي ومخيم الفضاء، ومن المقرر إقامتهما خلال يوليو/ تموز الجاري.

أستوديو المبدعين الصيفي برنامج مدته أربعة أيام يستهدف عشاق الفن من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عاماً. ويركز البرنامج، المستوحى من القطع الفنية المعروضة ضمن مجموعة مقتنيات المتحف الدائمة، ومعارضه الفنية، وتصميمه المعماري، على موضوعات مثل، رواية القصص، والهوية، والتعبير عن الذات. كما سيحظى المشاركون في إطار هذا البرنامج بفرصة لاستكشاف مجموعة من اللوحات التي تُبرز هويات مختلفة، إضافة إلى تأمّل أسلوبَي التشكيل والتجريد، وابتكار لوحاتهم التعبيرية الذاتية. وسيتعمّق المشاركون كذلك في التعرّف إلى لغة الجسد، وتجربة الأشكال والحركة باستخدام مواد متنوعة. ويهدف هذا البرنامج إلى تحفيز اهتمام المشاركين بالفن، وتعزيز الجانب الإبداعي لديهم، وتمكينهم من المشاركة في تجربة فنية لا تُنسى.

  • مغامرة فضائية

يدعو مخيم الفضاء جميع المغامرين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً ممن يتطلعون إلى أن يصبحوا روّاد فضاء إلى الانضمام إلى مغامرة فضائية رائعة تشمل، مجالات الفن، والعلوم، والتكنولوجيا. ويُقام هذا المخيم، الذي يستمر لمدة أربعة أيام، بالتعاون بين كل من متحف اللوفر أبوظبي ومركز محمد بن راشد للفضاء ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، حيث يبدأ فعالياته على هامش معرض «مغامرات عبر الكون» المُقام حالياً في متحف الأطفال. ويوفر هذا المخيم للمشاركين تجربة غامرة، حيث يتعلمون كيفية التعاون كفريق واحد، وتطوير مهارات مثل العمل الجماعي، والقيادة، واتخاذ القرار. كما يتضمن المخيم مجموعة من الأنشطة المُصممة لتعزيز قدرات التركيز ومهارات التواصل لدى المشاركين من خلال تشجيعهم على التنافس، والتعاون، وحل المشكلات، والتفكير النقدي، والإبداع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t965mdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"