عادي

بلـديـة دبــي تنجــز مشـــروع الأنفـاق العميقــة إبــريـل المقبـــل

02:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: سومية سعد

أكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي ل «الخليج»، الانتهاء من مشروع الأنفاق العميقة (مشروع القرن) لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية السطحية، خلال شهر إبريل المقبل، بطول 10.3 كيلومتر، ومقسم على أربع مراحل، بقيمة إجمالية 2.5 مليار درهم، ويستوعب 110 أمتار مكعبة في الثانية الواحدة. وقال إن العمل في الموقع يجري على مدار 24 ساعة لمدة 7 أيام في الأسبوع، بإجمالي عدد ساعات عمل 10 ملايين ساعة، وتم الانتهاء من المرحلة الأخيرة من حفر النفق.

وأوضح أن المشروع يخدم 490 كيلومتراً مربعاً من مساحة دبي، ممثلة في منطقة تضم «مطار آل مكتوم» و«إكسبو دبي» والمناطق التطويرية المجاورة، ويُعدّ الأول من نوعه والأكبر حجماً في منطقة الشرق الأوسط، ويستوعب الأمطار لمدة 100 عام، كما يحتوي على نظام صرف متكامل ومستدام، ولا يحتاج إلى صيانة، حيث تم تصميم شبكة التجميع الجديدة باهتمام كبير، للمحافظة على البيئة الصحراوية والساحلية، والتي تجعل من دبي مكاناً مشجعاً للعمل والعيش والترفيه.

وأضاف أنه تم إنجاز أول مرحلة في 25 سبتمبر2019 بطول 2.7 كيلومتر، كما تم الانتهاء من المرحلة الثانية في 2 ديسمبر 2019 بطول 2.6 كيلومتر، وبلغ الحفر في المرحلة الثالثة أكثر من كيلومترين اثنين تليها المرحلة الرابعة والأخيرة بطول 2.5 كيلومتر ليكمل المشروع 10.3 كيلومتر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"