عادي

فنون التحرير في العصر الرقمي

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


صدر للدكتور محمد يونس مدير تحرير الأهرام، كتاب «فنون التحرير الصحفي في العصر الرقمي»، حيث يوضح المؤلف أن التقدم الهائل في تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصال أدخل على فنون التحرير الصحفي في العصر الرقمي أشكالاً صحفية جديدة، كما أجبر من يخوضون مهنة البحث عن المتاعب على ضرورة تعلم مهارات جديدة وخاصة في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات والتحقق من المحتوى وإنتاج أعمال صحفية تجمع بين النص والصوت والفيديو.
و يتناول الكتاب فنون الخبر والحديث والتحقيق الصحفي، وتأثيرات الثورة الرقمية والوسائل الإلكترونية عبر شبكة «الإنترنت» على العمل الصحفي، وسبل الاستفادة من المصادر الإلكترونية في ممارسة المهنة، مع تعزيز كل ذلك بنماذج عملية. يقع الكتاب في 238 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن تسعة فصول.
 مؤلف الكتاب الدكتور محمد يونس باحث أكاديمي وكاتب صحفي بالأهرام، وقد صدرت له أكثر من عشرة مؤلفات في مجالات الصحافة والخطاب الديني، والبيئة، ومنها «الصحافة الورقية والإلكترونية في دول الخليج العربي»، «صحافة الإمارات من الهواية إلى الاحتراف»،
«الخطاب الديني في الصحف المصرية 1882- 1914م»، «الاتصال الإلكتروني في المجتمعات العربية»، «الخطاب الإسلامي في الصحافة العربية»و«حماية البيئة في الفكر الإسلامي.. رؤية علمية وآليات عملية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"