عادي

كاوابوتشي مرشح لخلافة موري في رئاسة اللجنة المنظمة للأولمبياد

17:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Sff

قال مصدر وثيق الصلة إن يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 سيعقد اجتماعاً مع سابورو كاوابوتشي رئيس القرية الأولمبية، الخميس، لمطالبته بخلافته في منصبه الحالي.
وأكد المصدر إلى جانب شخص آخر أيضاً على علاقة بالأمر أن موري قرر الاستقالة من منصبه بسبب تعليقات ضد النساء في وقت سابق من الشهر الجاري، كما ذكرت تقارير محلية الأمر نفسه في وقت سابق، الخميس.
وقالت شبكة فوجي للأنباء، الخميس، إن يوشيرو موري سيقدم استقالته بعد تصريحاته عن تحدّث السيدات فترات طويلة الأسبوع الماضي.
وفجرت تصريحات موري خلال اجتماع اللجنة الأولمبية اليابانية في الأسبوع الأول من الشهر الجاي موجة من الانتقادات لرئيس الوزراء الياباني السابق محلياً، وعالمياً.
وأشارت صحيفة ماينيتشي إلى أنه من المتوقع إعلان موري نيته في الاستقالة، الجمعة، عندما يعقد منظمو الأولمبياد اجتماعا مع الأعضاء التنفيذيين لمجلس الإدارة. وتقرر عقد هذا الاجتماع بسبب تصريحات موري.
وكان موري، البالغ  من العمر 83 عاماً، دعا لمؤتمر صحفي في الرابع من فبراير/ شباط للاعتذار، ووصف تصريحاته بأنها غير مقبولة، وضد المبادئ الأولمبية لكنه رفض الاستقالة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"