عادي

«إكسبوجر» يخاطب العالم كل لحظة على شاشات الشارقة وإذاعاتها

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
اكسبوجر

انسجاماً مع دورها في التعريف بمكانة الإمارة كحاضنة لأهم الفعاليات الثقافية والفنية، تواكب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فعاليات النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر»، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ويختتم اليوم.
وتخصص الهيئة منصة تضم استوديوهات بث تلفزيوني وإذاعي وطواقم من المراسلين الموجودين على أرض الحدث للوقوف على مجرياته لحظة بلحظة، راصدة كلّ ما يدور في معارض وقاعات المهرجان لتروي تفاصيل الحكايات في الصور، وتنقل رؤى المصورين وخبراتهم، وتعرّف مشاهديها ومستمعيها إلى آراء الزوّار.
وفتح البرنامج اليومي الاجتماعي «صباح الشارقة»،نافذة طوال أيام الحدث أمام الجمهور لزيارته والتعرّف إلى أبرز ما يقدمه من فعاليات من خلال قناة الشارقة،واستضاف نخبة من أبرز المصورين العالميين.
ويتولى برنامج «أماسي» الاجتماعي عقد سلسلة من اللقاءات ويستضيف عدداً من أهم المصورين وضيوف الحدث، ويبث حزمة من التقارير الخاصة. ويطلع برنامج «أدب وفنّ» الثقافي الذي يقدمه الإعلامي رعد أمان الجمهور على أحداث المهرجان ويتيح الاستمتاع بإبداعات المصورين.
ويستضيف برنامج «الشارقة تحاور الآخر» الذي يقوده الإعلامي محمد ماجد السويدي خلال الحدث نخبة من الشخصيات الرسمية والمصورين الضيوف للحديث عن خبراتهم ومهاراتهم وعلاقة فنّ التصوير بالتعريف بحضارات الشعوب، ويضيء على مكانة الشارقة كحاضنة لهذا الحدث وغيره من الفعاليات الفنية والثقافية.
 أما إذاعة الشارقة فتفتح أثيرها أمام الإبداعات البصرية التي جاء بها كبار المصورين حول العالم لتعرّف مستمعيها طيلة فترة انعقاد المهرجان على أهم ما يدور في أجنحة ومعارض اكسبوجر. 
وأتاحت الإذاعة المجال لمستمعيها للبقاء على مسافة قريبة من الحدث عبر برنامج «حكاية صورة» الذي استضاف نخبة المصورين الضيوف طوال أيام المهرجان.
ولغير الناطقين باللغة العربية، وبما يوسّع من نطاق حضور المهرجان وتعريف الجمهور بشكل أوسع بما يدور في أروقته وردهاته، تقدم إذاعة «بلس 95» تغطية شاملة للفعاليات عبر برنامجها المباشر «بلس 95».
وتعمل منصات التواصل الخاصة بالإذاعة وبشكل متواصل على تغطية الحدث ونقل الفعاليات وورش العمل والجلسات بشكل موسّع.

الصورة
اكسبوجر
الصورة
اكسبوجر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"