عادي

افتتاح مرافق خدمية وترفيهية بالظفرة خلال أسبوع التشجير

18:02 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

أبوظبي: «الخليج»
افتتحت بلدية منطقة الظفرة عدداً من المرافق الخدمية والترفيهية، خلال أسبوع التشجير 41، تحت شعار «معاً.. فلنزرع الإمارات»، حيث افتتحت مشتل مدينة غياثي وهو الأول من نوعه في المنطقة ومساحته 1.6 هكتار، ويضم مبنى خدمات لاستقبال الزوار، وحديقة حيوانات أليفة مصغرة، وبيتاً بلاستيكياً ومواقف للسيارات.
ويهدف المشتل إلى إكثار النباتات البرية المحلية للمحافظة عليها، كالأرطا والظفرة والمرخ والعلقا والثمام. وإنتاج شتلات فاكهة كالرمان والمانجو. وإكثار نباتات الزينة الداخلية وأنواع مختلفة من مغطيات التربة. كما يهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها، لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة، وتوفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة، لتلبية احتياجات المجتمع المحلي، وتغطية احتياجات المدينة من النباتات البرية المحلية ومغطيات التربة. وتبلغ السعة الاستيعابية للمشتل أكثر من مليون شتلة.
وسيسهم في ترشيد الإنفاق الحكومي في مشاريع الزراعات التجميلية، حيث إن النباتات البرية لا تحتاج إلى كلفة عالية في الصيانة والتشغيل، وتسهم في المحافظة على الموارد الطبيعية واستدامتها، خاصة المياه الجوفية، وأن النباتات البرية المحلية مقاومة لأغلبية الأمراض والإصابات الحشرية، ولا تحتاج إلى أسمدة ومخصبات.
كما افتتحت مكتبة في الحديقة الشمالية بمدينة غياثي، لغرس حب القراءة والاطلاع والمعرفة، والتحفيز علها، كونها مفتاح الابتكار.
 وتضمن أسبوع التشجير عدداً من الفعاليات حيث وزّعت شتلات وافتتح عدد من المرافق الترفيهية.، وافتتح دوار مدخل مدينة السلع الذي يضم 800 شتلة من أنواع النباتات البرية المحلية، ومجسمات مستمدة من تراث المنطقة، و8 كشافات تعمل بالطاقة الشمسية، وتركيب 17 كشافاً ذات ألوان مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"