عادي

عواصف رعدية على مدن يابانية والحرارة عند أعلى مستوياتها

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

طوكيو - وام

شهدت العاصمة اليابانية طوكيو ومدن عدة عواصف مطرية، السبت، تسببت بفيضان أنهار وغرق شوارع وتدفق المياه في الشوارع، بينما ظلت درجة الحرارة مرتفعة. وتسبب ذلك في إلغاء أو تأخير عشرات القطارات والتأثير في آلاف الأشخاص.

وتغير الطقس فجأة في الساعة الرابعة مساء، خاصة في منطقة كانتو، وحدثت عواصف رعدية، حيث تدفقت مياه الأمطار بقوة ولم يتمكن نظام الصرف الصحي، من احتواء الهطل الغزير المترافق مع رياح قوية والرعد والبرق.

وغمرت المياه بعض الأنفاق وسيارات الأجرة وغيرها. وحصل طوفان على سطح بناء في مركز طوكيو قرب حي شيبويا، حيث شوهد أحد السكان يفرّغ المياه بوعاء كبير إلى الشارع من الطابق الخامس.

وفي حي نيريما بطوكيو، لوحظ هطول الأمطار الغزيرة، حيث بلغ معدل الهطول 33 ملم في الساعة. ودوى الرعد في عدة مناطق في العاصمة، بما يشبه صوت الانفجارات. وشوهدت المياه تتدفق إلى المترو تحت الأرض في محطة ايكيبكرو المزدحمة. وأصدرت السلطات تحذيرات من خطر فيضانات في نهري شيبويا وفوروكاوا في طوكيو.

وفي الوقت نفسه، بقي الجو حاراً في طوكيو مترافقاً مع رطوبة شديدة وبلغت درجة الحرارة 35.5 درجة في بعض أحياء العاصمة اليابانية. وألغيت فعاليات ثقافية واجتماعية في بعض المناطق بسبب هذه العواصف المفاجئة التي اشتملت على سقوط البَرَد.

وعزت وكالة الأرصاد سبب هطول الأمطار الرعدية المفاجئة في أماكن مختلفة إلى الحرارة المرتفعة المترافقة مع الرطوبة العالية والتي زعزعت استقرار المجال الجوي فوق منطقة كانتو وسط شرقي اليابان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfvd74r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"