عادي

الوحدة يصدم الجزيرة ويشعل صراع القمة

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى

أشعل الوحدة الصراع على قمة دوري الخليج العربي عندما صدم نظيره الجزيرة وأفقده الصدراة بالفوز عليه بثنائية من دون رد في ديربي أبوظبي، وأجبرت الخسارة فخر أبوظبي على التنازل عن قمة الترتيب لبني ياس صاحب المركز الأول بعد مرور 23 يوماً فقط من اعتلائه على حساب الشارقة.

ونجح الوحدة الطرف الأفضل في المباراة في تحقيق أول فوز له على أحد الفرق المنافسة في الدوري وهو الثاني توالياً مع الفرنسي غريغوري مدرب الرديف، وجاء الانتصار بثنائية رائعة سجلت في الشوط الثاني عن طريق العائد للتسجيل تيم ما تافز والمتوهج إسماعيل مطر الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف في المنافسة و94 على مستوى في الدوري، حين غاب علي مبخوت عن ممارسة هوايته في ضرب شباك الخصوم.

ورغم تباين الطموحات ذهب ديربي العاصمة إلى الوحدة، الذي يحل في المركز السابع والفوز على أحد أقطاب الصدارة له مفيد من الناحية المعنوية بأداء رائع وتنظيم جيد، فضلاً عن الروح والقتالية، وظهور وجوه مميزة، وكل هذا يؤكد على أن التغيير الفني في قلعة العنابي يحقق نتائج إيجابية قبل تسلم تين كات المهمة.

في المقابل سقط الجزيرة في فخ الخسارة الثالثة في الدوري والأولى له في الدور الثاني، فالفريق لم يكن مقنعاً وقدم أسوأ مباراة له في الموسم وتلقى خسارة مستحقة، وظهر تأثره بضغط الصدارة، ويتحمل الجهاز الفني في إدارته للمباراة وتغيير مواقع بعض اللاعبين والتأخر في التبديلات، كما تراجع أداء عدد من مفاتيح اللعب في الفريق خاصة الثلاثي خلفان وسيريرو ورمضان مما جعل القناص مبخوت منزوع الدسم وبلا أي فرص.

كايزر: لم نكن سيئين

ورغم الخسارة لم يعترف الهولندي كايز بأفضلية الوحدة صاحب الانتصار بثنائية، وقال بعد المباراة: «صحيح أننا خسرنا لأننا لم تكن لدينا الجودة الكافية لخلق الفرص التي يسجل من خلالها الأهداف أمام في الاستحواذ كانت لنا الأفضلية وأبداً لم أقل أننا لم نكن جيدين، ونحن أصحاب المبادرات الأولى في الهجوم والوصول إلى مرمى المنافس».

غريغوري يشيد بالثنائي

وأعرب الفرنسي غريغوري مدرب رديف الوحدة عن سعادته بالأداء والنتيجة، وتقديم اللاعبين مباراة مثالية تكتيكياً، وقال: «أشكر اللاعبين على تنفيذهم الجيد لخطة وطريقة اللعب خاصة الثناني إسماعيل مطر وخريبين الذين قاما بأدوار خاصة وتحملا إغلاق المساحات أمام ثنائي الجزيرة المميز سيريرو وعبدالله رمضان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"