عادي

بعد بتر قدمه.. السيسي يوجه بصرف معاش استثنائي للفنان شريف دسوقي

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
5

القاهرة:«الخليج»

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بصرف معاش استثنائي للفنان شريف دسوقي، وذلك إثر بتر قدمه بعد أزمة صحية تعرض لها مؤخراً.

وكان دسوقي أصيب في قدمه أثناء تصوير دوره في فيلم «وقفة رجالة» في الوقت الذي لم يكن يعرف فيه أنه مصاب بداء السكري، ما أدى إلى تدهور حالة قدمه، لتفشل معها كل سبل الشفاء. وقرر الأطباء بتر قدمه، كحل علاجي أخير.

وقالت نقابة المهن التمثيلية المصرية، في بيان: «تتقدم نقابة المهن التمثيلية الممثلة لجموع فناني مصر، بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على متابعته الشخصية ورعايته لجموع الشعب المصري، وسرعة توجيهاته برعاية وعلاج الفنان شريف دسوقي، في أزمته الصحية».

وأضافت أن «الرئيس وجه بصرف معاش استثنائي للفنان شريف دسوقي، تقديراً لدوره الفني، وهو الأمر الذي يعكس اهتمامه ورعايته للشعب المصري وفناني مصر».

وقبلها، كان شريف أرسل استغاثة عاجلة إلى الفنان د. أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حيث اتهم الدسوقي أحمد الجنايني، منتج فيلم «وقفة رجالة»، المعروض الآن في دور العرض، باستغلاله، وطالب نقابة المهن التمثيلية بحفظ حقه قائلاً: أناشد أشرف زكي، أنا مهدور حقي، وحصلت لي إصابة كبيرة في رجلي وكانت هتوصل إلى غرغرينا.

وفي أول رد فعل له بعد إجراء الجراحة الخطرة التي أجراها، طمأن الفنان شريف دسوقي، كل متابعيه على حالته الصحية بعد عملية بتر قدمه، وكتب عبر حسابه على «فيس بوك» قائلاً: «قدر الله وما شاء فعل.. الحمد الله على كل شيء».

وظهر دسوقي أيضاً كضيف شرف في مسلسل «نجيب زاهي زركش» الذى عُرض في رمضان المنقضي، أمام النجم الكبير يحيى الفخراني.

يذكر أن دسوقي ممثل مصري مواليد عام 1967 بالإسكندرية، عمل ممثلاً في فرق الهواة، وأخرج عدداً من المسرحيات، كما تميز في فن الحكي حتى وصل لدرجة «حكاء»، وبدأ مشواره السينمائي عام 2003، بتجارب سينمائية محدودة، من خلال فيلم «العنف والسخرية» مع المخرجة أسماء البكري، والفيلم القصير«حاوي» وآخر بعنوان«حار جاف صيفاً»، كما شارك في مسلسل«زي الورد»عام 2012، حتى تعرف إليه المخرج أحمد عبد الله أثناء تصويره فيلم«ميكروفون»عام 2010، وشاهد فيلمه القصير«حاوى» ليقرر ترشيحه لدور«مصطفى» في فيلم «ليل خارجي»، والذي حصل عنه على جائزة أحسن ممثل، في ختام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، كما فاز العام الماضي 2020، بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل«بـ100 وش» من مهرجان «همسة الدولي للآداب والفنون»، ضمن فعاليات دورته الثامنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"