عادي

ناقلة الحاويات المحترقة تغرق قبالة سواحل سريلانكا

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

كولومبو- أ.ف.ب

تغرق ناقلة الحاويات المحترقة التي تسببت في أسوأ أزمة تلوّث في سريلانكا، بسرعة، الأربعاء، بينما تحوي خزاناتها مئات الأطنان من الوقود، على ما أعلنت بحرية هذا البلد الآسيوي.
وأفاد المتحدث باسم البحرية السريلانكية، إنديكا دي سيلفا، أن مؤخر ناقلة الحاويات «إم في إكس بريس بيرل» غرق إلى عمق 22 مرتا على بعد 11 كيلومترا من ساحل باموننوغاما شمال كولومبو. وأضاف: «مقدم السفينة لم يغرق بعد، لكن المياه غمرت المؤخر الذي بلغ عمق البحر».و

وفي وقت سابق، حذر دي سيلفا بعد ساعات من بدء سحب السفينة المسجلة في سنغافورة بعيداً عن ساحل كولومبو، من أن «السفينة معرضة لخطر غرق وشيك».وحاولت شركة «سميت» الهولندية لإنقاذ السفن جر السفينة التي كان الدخان لا يزال متصاعدا منها إلى منطقة أعمق، الأربعاء، إلا أن جهودها تعطلت.
وكانت البحرية السريلانكية أعلنت، الثلاثاء، إخماد حريق هائل اندلع على متن السفينة التي تنقل مئات الأطنان من المواد الكيميائية والبلاستيك ومستحضرات التجميل، بعد عملية شاركت فيها جهات دولية واستمرت 13 يوماً. ويشكّل الحادث أسوأ أزمة تلوّث لشواطئ البلد الآسيوي، نتيجة تسرب ملايين من حبيبات البولي إثيلين التي تصل إلى الشواطئ وتهدد تكاثر السمك في المياه الضحلة. وكانت السفينة أبحرت من ولاية غوجارات الهندية في طريقها إلى كولومبو. وقررت محكمة سريلانكية، الثلاثاء، مصادرة جوازات سفر ثلاثة من مسؤولي طاقم السفينة حتى انتهاء التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"