عادي
الأردني خطاب يحطم الرقم العالمي في وزن 88 كجم

حصة بوحميد تشهد فعاليات اليوم الرابع لـ «دولية فزاع» لأصحاب الهمم

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهدت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أمس الثلاثاء، بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، جانباً من فعاليات اليوم الرابع لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة - كأس العالم دبي 2021، التي تقام برعاية سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 62 دولة، وتعد الفرصة الأخيرة لأصحاب الهمم من أجل حجز مقاعدهم في «بارالمبية طوكيو 2020».

أثنت حصة بوحميد على جهود اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، معربة عن سعادتها بمشاهدة جانب من فعاليات هذا الحدث العالمي المهم الذي يؤكد مكانة الإمارات في خريطة رياضة أصحاب الهمم العالمية، كما أشادت بالمشاركة الكبيرة للدول في نسخة دبي.

وكانت حصة بوحميد اطلعت خلال جولتها التفقدية لمرافق النادي المختلفة على إنجازات النادي خلال مسيرته المختلفة والمنتجات التي ينتجها أصحاب الهمم؛ وذلك بحضور ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، وعيسى مخشب رئيس قطاع العلاقات العامة والخدمات اللوجستية.

والتقت حصة بوحميد ببعض الأبطال المشاركين في الحدث منهم البطل البريطاني مايكي بولي الذي نجح في التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو في الرفعة الأخيرة وزن 72 كجم، وأكدت أن هناك تعاوناً في المستقبل القريب بين الوزارة والنادي حتى تكون هذه المنتجات على منصات المعارض التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع.

من ناحية أخرى، خطف الأردني عبد الكريم خطاب أضواء اليوم الثالث، حينما نجح في تحطيم الرقم العالمي مرتين في وزن 88 كجم، المسجل باسم الصيني جيجونج «233» ليكسره خطاب بـ«بصمة عربية» بواقع 237 و240 على التوالي محلقاً بذهبية الوزن.

وفي وزن 88 كجم رجال، حلق المصري محمد الألفاط بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصلت الصينية لي لي على المركز الأول وذهبية 73 كجم، وفازت المصرية أماني علي بذهبية 86 كجم.

وثمن ماجد العصيمي زيارة وزيرة تنمية المجتمع ومتابعتها لجانب من كأس العالم - دبي 2021، مبيناً أن هذه الزيارة أسعدت المشاركين في بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة أصحاب الهمم بالدولة من القيادة الرشيدة، مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتهم خلال المشاركات القارية والدولية.

وقال حسن المزروعي: «جميع المشاركين في اللجان العاملة في هذا الحدث العالمي المهم يسعون إلى إبراز الوجه المشرق للإمارات ودبي ونتطلع أن تحقق البطولة جميع أهدافها المنشودة، وخاصة أنها المحطة التأهيلية الأخيرة لأصحاب الهمم لتسجيل الأرقام المؤهلة إلى بارالمبية طوكيو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"