عادي

السيسي: الجيش والشرطة نجحا بمحاصرة الإرهاب والفوضى

17:30 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج» 

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: إن الجيش والشرطة نجحا في محاصرة الإرهاب ومحاولات عدم الاستقرار والفوضى التي لفظها شعب مصر.

وأضاف السيسي، خلال كلمة ألقاها أمس الأربعاء بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو/ حزيران 2013 «كان علينا عقب الثورة مواجهة تحدي بناء الوعي والإدراك بحقيقة الظروف في مصر وسبل حل مشكلاتها، والشروع في عملية تنمية شاملة؛ للارتقاء بكافة مناحي الحياة في كافة ربوع وطننا العزيز مصر».

وأكد السيسي، أن ذكرى الثورة خالدة مضيئة في وجدان شعب مصر؛ حيث استعادت بها مصر هويتها الوطنية، وصوب بها شعب مصر العظيم مساره؛ ليثبت للعالم أجمع أن إرادته صلبة لا تلين، ولا يمكن كسرها، وأن عزيمته راسخة؛ لتحقيق تطلعاته المشروعة في حياة أفضل ومستقبل مشرق لأبنائه، وللأجيال القادمة.

وأضاف السيسي: إن الثورة مثلت نموذجاً فريداً في تاريخ الثورات الشعبية؛ حيث جسّدت معاني وقيماً غالية؛ أهمها قدرة الشعب المصري على تجاوز ما يتعرض له من تحديات، والتي ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدته واصطفافه الوطني.

وأكد أن وعي شعب مصر، ومخزونه الحضاري العريق، أسهما في دعم جهود الدولة؛ للمضي قدماً نحو المسار الذي اخترناه معاً، من خلال تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم، وحديث في جميع المجالات؛ وذلك في إطار برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي العميق والشامل، وتعزيز قيم العلم الحديث ومناهجه في جميع أوجه حياتنا. وأوضح: إن ذلك خطوة على الدرب لتغيير واقع الحياة، لما نرضاه ونفخر به ليكون حاضر ومستقبل مصر بعظمة ومجد ماضيها، وليجد كل مواطن متسعاً كريماً له ولأبنائه.

وقال السيسي: إننا نسابق الزمن من أجل تحقيق التطلعات، التي طال انتظارها؛ إذ قمنا على مدار الأعوام الماضية بإطلاق سلسلة متكاملة من المشروعات القومية في كافة المجالات والقطاعات، إضافة إلى تعبئة الجهود من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بكافة فئاتهم وعلى امتداد رقعة الدولة.

وأكد أن مصر وجدت طريقها إلى التنمية الحقيقية مدعومة باصطفاف ودعم شعبها العظيم للاستمرار في العمل والتطوير والبناء والإصلاح لمجابهة التحديات التي طال أمدها في الدولة.

ودعا السيسي الجميع الى مواصلة بذل الجهود المضاعفة؛ من أجل التغلب على التحديات المفروضة على العالم اليوم في ظل جائحة كورونا، مؤكداً أن مصر قامت بإنجازات واضحة شهدت لها بها المؤسسات التنموية والاقتصادية الدولية، من خلال المسار المتوازن، الذي سلكته الحكومة في التعامل مع الأزمة، مشيراً إلى أن ما يتم بذله من جهود ضخمة من جانب أبناء مصر كفيل بالاستمرار في هذا النهج المتوازن؛ لتحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يطمح إليها الشعب المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"