عادي

«الخارجية»: خمس خطوات للتصديق الذكي للشهادات والأوراق الرسمية

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
خطوات التصديق الذكي للشهادات

أبوظبي:
محمد علاء
حددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي 5 خطوات، لتصديق الأوراق الرسمية والشهادات الدراسية الصادرة من الإمارات، والفواتير التجارية، تشمل تسجيل الدخول على إحدى قنواتها الذكية؛ في حالة الأفراد يسجل الدخول عن طريق الهوية الرقمية، وفي حالة الشركات، ينشأ حساب مستخدم في موقع الوزارة. بعد ذلك اختيار «التصديق»، من قائمة الخدمات، والضغط على بدء الخدمة لتقديم الطلب، ودفع الرسوم عن طريق القنوات الذكية، وتسلّم رسالة نصية ورسالة إلكترونية، بنجاح العملية، مع بيان الرقم المرجعي. وأخيراً تسلّم المعاملة، داخل الدولة عند اختيار خدمة «التوصيل» يكون التسليم للتصديق عبر شركة التوصيل. أو يمكن زيارة مراكز «إسعاد المتعاملين» داخل الدولة، لتصديق أصل المستند وتسلّمه. أما خارج الدولة، فعن طريق زيارة بعثة دولة الإمارات، لتصديق أصل المستند وتسلّمه.
وتدفع رسوم التصديقات، عن طريق البطاقات الائتمانية، أو بطاقات الدرهم الالكتروني، ثم يحوّل الموقع المستخدم مباشرة، إلى صفحة التوصيل، وملء البيانات الخاصة بالتسليم والتستلّم. علماً بأنه يطلب من الخريج تقديم أصل الشهادات الدراسية، وكشف الدرجات أو صورة طبق الأصل، صادرة من الجهة المصدرة للشهادة في دولة الامارات. كما يمكن للخريج أن يتقدم بطلب واحد للشهادة الدراسية، وكشف الدرجات، باختيار إجمالي عدد المستندات المراد تصديقها.
وتنصح الوزارة الخريجين بالتأكد من الحصول على الاعتمادات اللازمة من الجهات التعليمية المختصة، قبل التقديم على خدمة التصديق الذكي.
وحرصت الوزارة على تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة، لتوفير باقة من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين، عبر استثمارها للتقنيات المتطورة وتطويع التكنولوجيا، لإنجاز المهام وتلبية المتطلبات اليومية للمتعاملين، مع ضمان استمرارية الأعمال بكفاءة عالية.
ويمكن للخريجين الراغبين في تصديق شهادتهم أو كشوف العلامات إلكترونياً زيارة الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو تطبيقها الذكي UAEMOFAIC.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"