عادي

ارتفاع حصيلة «كارثة ميامي» إلى 24 قتيلاً

02:30 صباحا
قراءة دقيقتين
ارتفاع حصيلة «كارثة ميامي» إلى 24 قتيلاً

سيرفسايد: (أ ف ب)

أكدت سلطات فلوريدا، السبت، أن رجال الإنقاذ انتشلوا جثتين أخريين، ليرتفع عدد ضحايا كارثة مبنى ميامي بيتش المنهار إلى 24، كما تعهدت بإزالة الجزء المتبقي من المبنى بسرعة قبل الوصول المحتمل للعاصفة الاستوائية «إلسا».

وقالت دانييلا ليفين كافا رئيسة بلدية مقاطعة ميامي دايد، إنه بعد تسعة أيام من انهيار المبنى في بلدة سيرفسايد لا يزال 124 شخصاً في عداد المفقودين، وتضاءلت الآمال بالعثور على أحياء.

ومع توجه العاصفة الاستوائية «إلسا» شمالًا عبر الكاريبي مباشرة نحو فلوريدا، سرّعت السلطات خططها لهدم الجزء المتبقي من المبنى خشية تعريض مئات عمال الإنقاذ في الموقع للخطر.

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس للصحفيين، السبت، إن أعمال الهدم قد تنتهي قبل الوصول المرجح للعاصفة، الثلاثاء.

وقدرت السلطات سابقاً، أن تستغرق هذه المهمة أسابيع، لكن ديسانتيس، اعتبر أنه من الحكمة المضي في عملية الهدم.

وقال إن هدم المبنى يمكن أن يتم في نحو 36 ساعة، ما يستلزم «حداً أدنى من التوقف عن العمل من قبل فرق البحث والإنقاذ»، ويمكن استئناف عملية البحث في الركام بمجرد التأكد من عدم اندلاع أي حرائق. وأفاد آلان كومينسكي رئيس جهاز الإطفاء في ميامي دايد، باكتشاف العديد من الإصابات بكوفيد ـ 19، بين أفراد أحد فرق البحث والإنقاذ.

وأضاف أنه تم تسريح هذا الفريق ووضعت بروتوكولات طبية لعزل أي شخص مصاب.

وانهار مبنى تشامبلين تاورز ساوث، المكون من 12 طابقاً بمعظمه في 24 يونيو/حزيران الماضي، مثيراً سحابة ضخمة من الغبار، ومثيراً الرعب في مدينة لم تتوقع مثل هذه الكارثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"