عادي
برنامج تدريب دولي لمدة ستة أشهر

«صحة» وجامعة خليفة تتعاونان في إطلاق برنامج شهادة الأبحاث السريرية

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، برنامج شهادة الأبحاث السريرية (KU-CRC)، بهدف تقديم أساسيات الكفاءة والمهارة اللازمة للأطباء لإجراء الأبحاث السريرية بالاعتماد على مشروع مؤسسي بحثي حقيقي يتيح لهم التدريب العملي وبناء الخبرة داخلياً.

وتم تصميم برنامج التدريب الذي يستمر ستة أشهر، على مستوى عالمي ليستفيد منه ممارسو الرعاية الصحية، ويشمل الأطباء والكوادر التمريضية والمهن الطبية المساعدة، المحترفين المتعاونين في دعم الخدمات الصحية، حيث سيتم في البداية استهداف الأطباء المقيمين من عدة منشآت صحية، على أن يتاح في المستقبل لجميع فئات المهن الطبية من المهتمين بالأبحاث السريرية، والذين يطمحون إلى تحسين مهاراتهم وتطوير معارفهم في هذا المجال.

ويقدم برنامج شهادة الأبحاث السريرية من «صحة» وجامعة خليفة أساسيات، الكفاءة والمهارة اللازمة للأطباء لإجراء الأبحاث السريرية بالاعتماد على مشروع مؤسسي بحثي حقيقي يتيح لهم التدريب العملي وبناء الخبرة داخلياً، بالاستفادة من مجموعة من الندوات الفصلية في الحرم الرئيس لجامعة خليفة، إلى جانب قرابة العشرين ندوة افتراضية أسبوعية، وعدد غير محدود من الإرشادات والاستشارات المقدمة على مستوى الخبراء عبر الإنترنت.

كما سيزود البرنامج المشاركين بالمهارات الأساسية لفهم الأبحاث السريرية وتنفيذها، إضافة إلى تمكينهم أيضاً من نشر أعمالهم البحثية وأوراقهم الأكاديمية بنجاح.

وقال الدكتور أنور سلّام، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في «صحة»: «استجابة لرؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بدأت الشركة رحلة الارتقاء بالبنية التحتية للرعاية الصحية، لضمان تلبية احتياجات المجتمع، من دون الحاجة للسفر خارج الدولة للحصول على رعاية الخبراء، إذ يتمثل جزء كبير من مهمتنا في تزويد أخصائيي الرعاية الصحية لدينا بفرص التعلم والتطوير الواسعة، والتي تمكنهم من قيادة التغيير والتأثير الكبير في نظام الرعاية الصحية في المستقبل، ومع تقوية كوادرنا، الركيزة الأساسية لشبكة «صحة»، تتعزز قدراتنا على رعاية المواطنين والمقيمين على حد سواء، إضافة إلى تعزيز المكانة المتميزة لدولة الإمارات على الخريطة العالمية لقطاع الرعاية الصحية».

وأضاف: «نفخر في «صحة» بشراكتنا مع جامعة خليفة في أفضل البرامج التدريبية لكوادرنا العاملة، مع هدف شامل يتمثل في تحقيق أفضل معايير الأبحاث والمنشورات، وتعزيز القيمة العلمية للأبحاث في «صحة» وفي جميع أنحاء دولة الإمارات».

من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة: «يسعدنا أن نعمل بالشراكة مع كل من «صحة»، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، حيث تم تصميم هذا البرنامج بهدف تحقيق الفائدة للأطباء المقيمين من خلال مساعدتهم في اكتساب المعرفة كجزء من التزامهم بالتعلم وإثراء معلوماتهم المهنية وتمكينهم من المشاركة في البحوث للمساهمة في تعزيز قطاع الرعاية الصحية في الدولة».

وبعد الانتهاء من البرنامج، سيحصل المشاركون على شهادة CRC معتمدة من دائرة الصحة، أبوظبي، وسيكون لديهم المهارات والكفاءات المناسبة التي تمكنهم من فهم وتفسير ومناقشة وإجراء البحوث السريرية الأكثر استخداماً في الدراسات العلمية على مستوى العالم.

بدوره، قال الدكتور خوان أكونا، مدير البرنامج في جامعة خليفة: «يُشكل التعليم في مجال الرعاية الصحية جزءاً محورياً من استراتيجيتنا الهادفة إلى بناء الكفاءات الطبية في المستقبل. ومن خلال تعاوننا مع كوادر «صحة» وتزويدهم بالخبرات في مجال الأبحاث السريرية، سنساهم في وضع خبراء الشبكة وأخصائييها في مستوى متميز على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أكّد الدكتور غانم الحساني مدير الشؤون الأكاديمية في «صحة» على الأهمية التي توليها شركة «صحة» لتزويد الكوادر الطبية بأحدث المهارات وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية واطلاعهم على أحدث المعلومات في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"