عادي

امتحانات الإعادة عن بُعد لطلبة الثاني عشر الأحد 11 يوليو

16:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
امتحانات الإعادة عن بُعد لطلبة الثاني عشر الأحد 11 يوليو
دبي: محمد إبراهيم
تنطلق امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر بمسارية "العام والمتقدم" في المدارس الحكومية والخاصة، التي تتبع المنهاج الوزاري، الأحد 11 يوليو، عن بُعد، وتستمر لغاية يوم الخميس 15 يوليو، إذ تُقرّر مادتان امتحانيتان يومياً، فيما عدا يومي الأربعاء والخميس، فتقرر مادة امتحانيه واحده، بحسب ما اعتمدته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي من جداول.
وتستهدف امتحانات الإعادة الطلبة الراسبين في مادة أو أكثر من مواد المجموعة A في اختبارات نهاية العا، ويحصل الطالب على بطاقة الدخول للامتحان، عبر خاصية الإشعارات في بوابة التعليم الذكي " LMS"، وتقرر أن تكون مدة الامتحان ساعة ونصف الساعة، وستربط الأسئلة بمحددات زمنية، ويمكن استخدام الآلة الحاسبة خلال الاختبار.
ويتوقع أن لا تشتمل امتحانات الإعادة على أي طالب من مساري "النخبة والمتقدم"، إذ أن نسبة النجاح فيهما بلغت 100%، ولم يسجل أي رسوب، بحسب ما ورد في نتائج نهاية العام الجاري 2020-2021 الأسبوع الماضي.
ويستهل طلبة الثاني عشر بمسارية، امتحانات الإعادة بمادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية على التوالي، يوم الاحد، تليهما اللغة العربية والعلوم الصحية الاثنين 12 يوليو، ثم الفيزياء والتربية الإسلامية الثلاثاء 13 منه، والإنجليزية الأربعاء 14 منه، ويختتم طلبة "العام" الامتحانات بمادة الكيمياء أو الاحياء، فيما يختتم طلبة "المتقدم" بالكيمياء.
ويستهل طلبة الثاني عشر المسار التطبيقي، امتحانات الإعادة بمادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية على التوالي يوم الأحد، تليهما اللغة العربية، يوم الإثنين، ثم العلوم التطبيقية والتربية الإسلامية الثلاثاء، ويختتمون باللغة الإنجليزية يوم الأربعاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"