عادي

مذكرة تفاهم للترويج لمحفظة خدمات محاكم مركز دبي المالي العالمي

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال توقيع المذكرة

دبي:«الخليج»

وقعت محاكم مركز دبي المالي العالمي، وسلطة مركز دبي التجاري العالمي، اتفاقية تعاون للترويج لمحفظة الخدمات العامة التي تقدمها محاكم مركز دبي المالي العالمي للشركات العاملة في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي التجاري العالمي. وستركز الاتفاقية أيضاً على تبادل المعرفة والدراسات والأبحاث، بالإضافة إلى المشاريع المشتركة، ما يعكس الالتزام المتزايد بتزويد مجتمع الأعمال الدولي بمستويات اليقين والمرونة والكفاءة المتوقعة لإمارة دبي بوصفها مركزاً تجارياً عالمي المستوى.

ولطالما التزمت الإمارات بتعزيز بيئة أعمال تنافسية، والتي هي محور حاسم لتحقيق رؤيتها طويلة المدى للتنويع الاقتصادي. ومن المهم إيجاد وترسيخ الأنظمة القضائية القادرة على دعم وحماية الأعمال فيها، والتي سيكون لها في نهاية المطاف دور حيوي في جذب الاستثمارات الأجنبية والاحتفاظ بها.

إلى ذلك قال القاضي عمر المهيري، نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: «توضح اتفاقية التعاون هذه مدى تضافر جهود الكيانين للعمل جنباً إلى جنب ودعم الاحتياجات المتزايدة لمجتمع الأعمال في دبي. ومنذ إنشائها، اتبعت محاكم مركز دبي المالي العالمي سياسة الاتصال الاستباقي لبناء العلاقات الجديدة ونشر الوعي بجدوى العروض القيمة والفريدة الخاصة بنا. وقد أدركنا وجود حاجة ملحة لإيجاد خدمات تسوية نازعات تلبي متطلبات الأعمال المتطورة وتتخطى الحدود الجزائية والجغرافية التقليدية. فعندما يتعلق الأمر بحل النزاعات، ترغب الشركات في التحلي بالخيار، سواء باللجوء للتقاضي أو التحكيم، أو القانون الأنجلوسكسوني أو المدني، أو اعتماد اللغة الإنجليزية أو العربية. وهي الآن ليست مجرد إضافة مستحبة لمجتمع الأعمال بل ضرورة حتمية للتنافس عالمياً في استقطاب الاستثمار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"