عادي
التقى رئيسة تنزانيا واختتم جولة افتراضية

شخبوط بن نهيان: نقدر شراكاتنا مع الدول الإفريقية

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
5

اختتم الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، أمس، جولة افتراضية في العديد من الدول الإفريقية لتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وشركائها في جميع أنحاء القارة الإفريقية.
والتقى خلال الجولة مع وزراء خارجية كل من السنغال وساحل العاج وسيراليون وغامبيا والرأس الأخضر وغينيا كوناكري وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وليبيريا وغانا وتوغو ونيجيريا وبنين والكاميرون؛ حيث تمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تعزيز فرص النمو في المجالات كافة، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية المهمة.
كما تطرق إلى التحديات التي تواجه المنطقة والعالم في ظل تفشي جائحة «كوفيد- 19»، واستعرض جهود تعزيز التعاون والتضامن الدوليين في فترة التعافي.
وقال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان في هذا الصدد: «إن هذه الجولة تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات مع الدول الإفريقية»، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع هذه الدول.
وأضاف: «ركزت هذه الجولة على تطلعاتنا المشتركة لتأمين مستقبل أفضل للجميع بغية تعزيز الجهود المبذولة لضمان الرفاهية لشعوبنا من خلال التعاون والتضامن والشراكة والتي تعكس العلاقات الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات مع الدول الإفريقية».
وأكد أن دولة الإمارات تقدر عالياً شراكاتها مع الدول الإفريقية في جميع المجالات، كما تعبر عن اعتزازها وفخرها بمواصلة العمل من أجل عالم أفضل للأجيال المقبلة من خلال الجهود المشتركة لتحقيق التنمية والازدهار في القارة الإفريقية.
والتقى الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، أمس الخميس، صولحو رئيسة جمهورية تنزانيا، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
‎ونقل الشيخ شخبوط بن نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامتها، وتمنياتهم لبلادها وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار.
‎من جانبها حملت رئيسة تنزانيا، الشيخ شخبوط بن نهيان تحياتها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتها لدولة الإمارات، حكومة وشعباً، بالمزيد من التطور والنماء.
 (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"