عادي

معرض لأعمال طالبات «الفنون الجميلة» في معهد الشارقة للتراث

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

نظم معهد الشارقة للتراث، في مقره، معرضاً لأعمال طالبات كلية الفنون والتصميم بجامعة الشارقة، تمثل مخرجات عمليات التدريب الميداني الذي نفذه المعهد على مدار شهرين للطالبات، كجزء من التدريب الجامعي الميداني.

وجاء المعرض في سياق تعزيز التعاون المشترك بين جامعة الشارقة، ممثلة في كلية الفنون الجميلة والتصميم، ومعهد الشارقة للتراث، والذي تم تأطيره ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين المعهد والجامعة، بهدف تعزيز التعاون الثقافي والتبادل العلمي في المجالات كافة التي تتّصل بمجال اختصاص الجانبين، وقد أثمر ذلك التعاون العديد من المشاركات الفنية والثقافية المتميزة.

وقال د. عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد: «كل الشكر لطالبات كلية الفنون الجميلة على ما قدمنه وأنجزنه طوال فترة التدريب الجامعي الميداني، حيث ننظر إليه بكل تقدير، إذ استحقت الأعمال نظراً لما تتميز به من إبداع أن ننظم لها معرضاً يليق بها».

وتابع: «تربطنا بجامعة الشارقة شراكة استراتيجية علمية وأكاديمية وعملية، تتجلى في أكثر من مستوى ومجال، ومن بينها تدريب طالبات كلية الفنون الجميلة، ونحن دوماً على تنسيق وتواصل مع الجامعة لما فيه المساهمة في الارتقاء بالأداء والمعرفة للجميع».

تحفيز وتشجيع الطالبات لمزيد من التميز والإبداع

وقال المهندس حسن مملوك، رئيس قسم الترميم والمخطوطات في المعهد: «الطالبات تدربن لمدة شهرين، تمثل فترة تدريب جامعي ميداني، وتناول ترميم المخطوطات وفنون ترميم المخطوطات المرتبطة بالفنون الإسلامية، ومن خلال د. وفاء الداغستاني، تدربن على مختلف فنون الرسم، سواء الرسم بالفحم، أو الرسم المائي، أو الرسم الزيتي، كما تدربت الطالبات على فنون الإصهار وفنون الرسم للطبيعة الصامتة».

وقال د. محمد يوسف، أستاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة: «نحرص دوماً على تنظيم ورش عملية وميدانية لطلبة السنة الثالثة من كلية الفنون الجميلة والتصميم، وفي هذا العام نظمنا ذلك لطلبة السنتين الثالثة والرابعة، وبشكل عام تضيف مثل هذه الورش والتدريب الميداني خبرات جديدة للطلبة، وهذه الخبرات التي يتم اكتسابها في هذه الورش وفي الميدان، تعتبر جزءاً من مشاريع التخرج».

وتابع: لدينا 18 طالباً وطالبة، لنقدم لهم خبرات متنوعة في مختلف المجالات، بعضها في التاريخ وفي الفنون الإسلامية وفي الفنون البصرية، ونحرص على الخروج من أسوار الجامعة إلى أماكن أخرى تخدم المجتمع، كي نقدم لهم فكراً جديداً وخبرات جديدة بعيداً عن أسوار الجامعة والطابع الأكاديمي المباشر، هنا نتعلم ونكتسب خبرات جديدة تساهم في مزيد من الإبداع. لافتاً إلى أن كلية الفنون الجميلة والتصميم تشارك في مختلف برامج معهد الشارقة للتراث، كأيام الشارقة التراثية، وملتقى الشارقة الدولي للراوي، وغيرهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"