عادي

أبوظبي تعلن عن تطبيق 3 إجراءات بدءاً من 19 يوليو

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي، الخميس، عن 3 تدابير احترازية استباقية للحد من انتشار متحورات فيروس «كوفيد-19» ابتداءً من 19 يوليو/تموز الجاري.

تحديث النسب التشغيلية والطاقة الاستيعابية

ويأتي في مقدمة تلك التدابير، تحديث النسب التشغيلية والطاقة الاستيعابية في عدد من الأنشطة في الإمارة ابتداء من الاثنين 19 يوليو الجاري، حيث تم تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 50% في الشواطئ العامة والحدائق العامة والشواطئ الخاصة وأحواض السباحة والصالات الرياضية والنوادي الرياضية في الفنادق والمنتجعات الصحية في الفنادق وحافلات النقل والعبارات العامة. كذلك حددت الطاقة الاستيعابية بنسبة 40% في المراكز التجارية و30% في دور السينما. مع اعتماد 3 ركاب كحد أقصى في مركبة الأجرة سعة 5 ركاب، و4 ركاب كحد أقصى في مركبة الأجرة سعة 7 ركاب.

تحديث شروط الدخول إلى الإمارة

وأعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة «كورونا» في إمارة أبوظبي اعتماد إجراءات محدّثة لدخول الإمارة، اعتباراً من الاثنين 19 يوليو، في إطار الجهود الاستباقية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار متحورات فيروس «كوفيد-19»، ولضمان استمرارية الفحوص.

واعتمدت اللجنة السماح بدخول الإمارة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR)، وخلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص (DPI). ويتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص (PCR) إجراء فحص (PCR) في اليوم الرابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص (PCR) في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

كذلك يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص (DPI) إجراء فحص (PCR) في اليوم الثالث من الدخول في حال الإقامة لمدة 48 ساعة أو أكثر، بالإضافة إلى فحص (PCR) في اليوم السابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 7 أيام متتالية أو أكثر. مشيرة إلى أنه لا يمكن استخدام فحص (DPI) لدخول أبوظبي لمرات متتالية، وتطبّق الإجراءات على جميع المواطنين والمقيمين المطعمين وغير المطعمين. وأشارت اللجنة إلى فرض غرامات على من يتخلفون عن إجراء الفحوص اللازمة.

إطلاق برنامج التعقيم الوطني

وأعلنت اللجنة، عن إطلاق برنامج التعقيم الوطني في الإمارة، ابتداء من يوم الاثنين الموافق 19 يوليو الجاري، في إطار الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة والحد من انتشار فيروس «كوفيد- 19».

وأوضحت أن برنامج التعقيم سيبدأ يومياً من الساعة 12 منتصف الليل إلى 5 صباحاً. ستقيد خلال هذه الفترة الحركة المرورية وحركة الجمهور، وستتوقف وسائل النقل العام. يتعين على الجمهور البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية الضرورية.

ونوهت اللجنة بضرورة تقديم تصاريح الحركة في الإمارة من خلال الرابط: www.adpolice.gov.ae

وأكدت ضرورة التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية، والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة؛ للحفاظ على مكتسبات الصحة العامة. تأتي تلك الإجراءات وفقاً لاستراتيجية أبوظبي لمكافحة جائحة «كوفيد- 19»، وتعزيزاً للإجراءات الاحترازية الاستباقية التي تطبقها الإمارة للحد من انتشار فيروس «كوفيد- 19».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"