عادي

«أبوظبي الإسلامي»: 70% من العملاء يستخدمون منصات الخدمات الرقمية

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

أبوظبي: «الخليج»

يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي، تعزيز خدماته المصرفية الرقمية عبر مجموعة من المبادرات الجديدة. وتأتي هذه الخطوة استجابة للزيادة الحاصلة في اعتماد عملاء المصرف بشكل أكبر على الخدمات الرقمية.

وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي في النصف الأول من عام 2021 زيادة بنسبة 30% في عدد مستخدمي القنوات المصرفية الرقمية، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي. وهناك حالياً ما يقرب من 700 ألف من عملاء المصرف يستخدمون الخدمات الرقمية بشكل يومي أو أسبوعي، وهو ما يمثل رقماً قياسياً يعادل 70% من عملاء المصرف.

وعلى مدى 18 شهراً الماضية، قدّم مصرف أبوظبي الإسلامي ميزات وخدمات مبتكرة توفر للعملاء تجربة مصرفية يسيرة وسهلة. وشهد المصرف منذ ذلك الحين نمواً بنسبة 58% في فتح الحسابات الجارية رقمياً، و31% في التقديم لمعاملات التمويل الشخصي.

وفي ما يتعلق بخدمات الأفراد، فقد شهدت التحويلات المالية الرقمية ارتفاعاً بنسبة 88%، وتحديث بيانات العملاء ارتفاعاً بنسبة 40%، بينما انخفضت عمليات السحب النقدي بنسبة 8%، وإيداع الشيكات عبر فروع المصرف بنسبة 6%، مع إجراء أكثر من 95% من هذه الخدمات عبر القنوات الرقمية، وهو ما يدل على الاستخدام المتزايد لخدمات الدفع الرقمية.

وينشر المصرف تقنية الذكاء الاصطناعي لمقاصة الشيكات، حيث تتم الآن مقاصة 400 شيك يومياً من دون أي تفاعل مع موظفي المصرف، ويهدف المصرف إلى مقاصة 65% من الشيكات رقمياً، بحلول نهاية العام، ما سيرفع الكفاءة التشغيلية بفضل تقليل الفترة الزمنية لمعالجة الشيكات، وإدارة المخاطر بشكل أفضل، ووضع حد لعمليات الاحتيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"