عادي

منتخب مصر لليد يواجه البرتغال.. والبحرين تلتقي السويد

23:24 مساء
قراءة دقيقتين

تستهل السبّاحة المصرية فريدة عثمان مشاركتها في أولمبياد طوكيو، عندما تخوض تصفيات سباق 100م فراشة، في طموحها لإحراز ميداليتها الأولى، في أبرز مشاركات الرياضيين العرب اليوم السبت.

وكانت فريدة عثمان (26 عاماً) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، قد حصدت برونزيتين في مونديالي 2017 و2019 في سباق 50 م فراشة.

وتشارك فريدة عثمان السبت في تصفيات 100م فراشة والجمعة المقبل في تصفيات 50 م حرة، وفي السباحة أيضاً، يشارك المصري مروان القماش والتونسي أحمد حفناوي في تصفيات 400 م حرة، والأردني عمرو الورّ والسوداني أبو بكر عباس في تصفيات 100م صدراً.

وتتركز الأنظار على لاعبة كرة الطاولة السورية هند ظاظا البالغة 12 عاماً، كونها أصغر رياضية في الألعاب الحالية، وتواجه ظاظا النمساوية ليو جيا في تصفيات فردي السيدات.

وقالت في رسالة عشية مباراتها الأولى بثها الاتحاد الرياضي العام في سوريا «أطلب منكم الدعاء والتشجيع، لا شيء صعب عليّ، أتمنى تقديم أداء جيد وإسعادكم».

وفي الزوجي المختلط، يلعب المصريان ديما مشرف وعمر عصر ضد الكوريين الجنوبيين لي سانغسو وجيون جيهي.

وفي فردي الرجال، يلعب السعودي علي الخضراوي مع التشيكي لوبومير يانتشاريك، والتونسي آدم حمام مع الأوكراني لي كو والجزائري لعربي بورياح ضد المجري بنسي ماجوروس، فيما تواجه المصرية يسرى حلمي الفرنسية جيا نان يوان.

وفي كرة اليد، وقع ممثلا العرب، مصر والبحرين، في مجموعة واحدة، حيث يخوض الأول مواجهة البرتغال اليوم، ويلعب الثاني مع السويد، وتضم المجموعة الثانية أيضاً منتخبات الدنمارك بطلة العالم واليابان المضيفة.

وتُعدّ كرة اليد من أكثر الرياضات شعبية في مصر بعد كرة القدم، وقد حلّ لاعبو «الفراعنة» في المركز السادس في نسخة 1996، والمركز الرابع ضمن بطولة العالم 2001، فيما خسروا بصعوبة بالغة في ربع نهائي مونديال 2021 على أرضهم أمام الدنمارك التي أحرزت اللقب لاحقاً.

في المقابل، فإن مشاركة البحرين هي الأولى، ليكون أول منتخب من الألعاب الجماعية يتأهل إلى الأولمبياد.

ويخوض عدد من الملاكمين العرب نزالات اليوم السبت، ففي دور الـ32 من وزن 52-57 كلغ، يلعب الأردني محمد الوادي ضد الكولومبي دافيد سيبير أفيلا سيغورا، وفي وزن 52-57 كلغ يلعب المغربي محمد حموت ضد الإيراني دانيال شاهبخش.

وفي وزن 81-91 كلغ يواجه الجزائري المخضرم عبد الحفيظ بن شبلة الأوزبكستاني سنجر تورسونوف، وفي وزن +91 كلغ البحرين دنيس لاتيبوف ضد الأذربيجاني محمد عبدولاييف.

وفي الرماية، تخوض الجزائرية هدى شعبي والمصرية الزهراء شعبان منافسات بندقية الهواء المضغوط 10 م، ولدى الرجال ينافس في المسابقة عينها المصري سامي عبد الرازق والتونسي علاء العثماني.

وفي التايكواندو، تلعب المغربية أميمة البوشتي مع الكورية الجنوبية جايونغ سيم، والمصرية نور عبد السلام مع التركية رقية يلديريم في وزن 49 كلغ، والتونسي محمد خليل جندوبي مع الروسي ميخائيل أرتامونوف في وزن 58 كلغ.

وفي البادمنتون (الريشة الطائرة) تلعب المصرية ضحى هاني ضد الصينية يو في تشنغ ضمن المجموعة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"