عادي

الأردن واليونان وقبرص تدعم انتخابات ليبيا

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
jordan

عمّان:«الخليج»

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس أناستادسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، أمس الأربعاء، دعمهم الكامل للتوصل إلى تسوية عادلة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس «حل الدولتين» وأمن واستقرار العراق وإجراء الانتخابات في ليبيا والانسحاب الأجنبي منها والالتزام بسيادة ووحدة سوريا.

وجاء في بيان ختامي للاجتماع الثلاثي، الذي عُقد في أثينا، دعم قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 والعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل والحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في القدس.

وأجمعوا على الالتزام بسيادة سوريا ووحدة أراضيها مع التأكيد على ضرورة إحراز تقدم نحو حل سياسي يفضي إلى السلام والاستقرار والأمن للشعب السوري ويقود لعودة آمنة وطوعية وكريمة للاجئين والنازحين.

وأكدوا الوقوف مع الحكومة العراقية في مساعي حماية وحدة العراق وأمنه واستقراره وإعادة البناء كما عبروا عن التزامهم بحل سياسي ينهي الصراع في ليبيا وعزمهم على المساعدة في استعادة الأمن والاستقرار هناك ودعم جهود الحكومة الانتقالية في عقد الانتخابات مع التأكيد على أهمية الانسحاب التام للقوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة كما هو منصوص عليه في إعلان وقف إطلاق النار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"