عادي

عدد المسافرين على شركات الطيران الأمريكية يرتفع

22:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت وزارة النقل الأمريكية، الثلاثاء، إن شركات الطيران الأمريكية نقلت 66.4 مليون مسافر في يونيو/ حزيران، أو ثلاثة أمثال العدد في يونيو/ حزيران 2020، لكنه لا يزال منخفضاً 21 في المئة عن مستويات ما قبل الجائحة.

وسجلت أكبر 21 شركة طيران أمريكية، والتي تتعامل مع أكثر من 90 في المئة من إجمالي حركة السفر الأمريكية، زيادة قدرها 9.2 مليون مسافر في يونيو/ حزيران عن العدد الذي نقلته في مايو/ أيار والبالغ 57.2 مليون مسافر. وقالت الوزارة إن عدد الركاب المحليين في يونيو/ حزيران انخفض 17 في المئة، بينما هبط عدد الركاب الدوليين 45 في المئة.

وتقول إيرلاينز فور أمريكا، وهي مجموعة تجارية صناعية، إن شركات الطيران الأمريكية تشغل رحلات داخلية أقل بنسبة 17 في المئة مقارنة بمستويات 2019 وبنسبة 35 في المئة للرحلات الدولية. ونتيجة لذلك، تقول المجموعة إن متوسط ​​عوامل الحمل المحلي الحالية، وهو 89 في المئة، متطابق مع مستويات ما قبل الجائحة.

لم ترفع إدارة بايدن قيود السفر التي تمنع الكثير من دول العالم من دخول الولايات المتحدة، بما في ذلك معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في الصين أو الهند أو إيران أو جنوب إفريقيا أو البرازيل أو المملكة المتحدة ومعظم أوروبا في الأيام الأربعة عشر الماضية.

وحذرت شركة ساوث وست إيرلاينز الأسبوع الماضي من أن انتشار السلالة دلتا من كوفيد-19 أضر بالحجوزات وزاد من الإلغاءات، ما أضر بفرص الربحية للفصل الحالي.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"