عادي
حددتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

8 خطوات لتعديل الوضع عبر المحادثة الافتراضية

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: آية الديب
حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية 8 خطوات، لتعديل الوضع عبر المحادثة الافتراضية من خلال موقعها الإلكتروني، موضحة أن ذلك يتم بالاستعانة بالمحادثة الافتراضية إلى روبوت الدردشة «حمد».
وأشارت الهيئة إلى أن الخطوات تبدأ بظهور شاشة المحادثة الافتراضية، وبعدها يطلب المساعد الافتراضي من المستخدم التعريف بنفسه، ثم يقوم المساعد الافتراضي بالترحيب به وإظهار قائمة الخدمات التي يقدمها، وعلى المستخدم اختيار الخدمة المطلوبة بالضغط عليها أو كتابة رقمها.
ولفتت الهيئة إلى أن المساعد الافتراضي سيطلب من المتعامل بعد ذلك الرقم الموحد، وبعد أن يدخله المتعامل سيطلب منه إدخال تاريخ الميلاد وبعدها سيظهر للمستخدم رابط من خلاله سيقوم المساعد الافتراضي بإعادة توجيه المستخدم إلى شاشة تقديم الخدمة على أن يقوم المستخدم بعدها بمراجعة المعلومات ومن ثم يضغط على كلمة ادفع.
وبينت أنه سيطلب من المتعامل بعدها موافقته على الشروط والأحكام، ثم يكون عليه اختيار طريقة الدفع من أجل إتمام عملية الدفع والحصول على الخدمة.
ومن جانب آخر أعلنت الهيئة نقل خدمات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة الشارقة إلى المقر الجديد في مركز سعادة المتعاملين لخدمات الإقامة وشؤون الأجانب والجنسية بمنطقة الرحمانية، بدءاً من يوم غد الخميس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"