عادي

البطل يبدأ الموسم بفوز على الظفرة من دون مقاومة

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالله رمضان يروض الكرة ( تصوير: محمد السماني)
ADNOC LEGAA BLUE

أبوظبي: محمد مصطفى

جاءت انطلاقة الجزيرة ناجحة في مطلع مشواره للدفاع عن لقبه في الدوري والذي يتطلع من خلاله إلى حصد الدرع للمرة الثانية توالياً والرابعة في تاريخه، بفوز مهم وسهل على ضيفه الظفرة بثنائية دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين في استاد محمد بن زايد.

وحقق البطل فوزاً سهلاً على منافسه الظفرة التي سبق أن عطله في الموسم الماضي بالتعادل 1-1 في الجولة الثانية من المسابقة، لكن شتان ما بين الموسمين الماضي والحالي، إذ ظهر «الفارس» ضعيفاً وبلغت سيطرة صاحب الأرض على المجريات نسبة 79.1%، وهو ما يعكس حال الظفرة الذي بدأ اللقاء من دون وجود أي أجنبي، وشارك السنغالي ماكيتي ديوب في الشوط الثاني.

ملامح بطل

ووضح من خلال مجريات المباراة ملامح الجزيرة وقدرته على المنافسة باستمرار «فخر أبوظبي» على نفس نسق الموسم الماضي من خلال الأداء السهل الممتنع والمتوازن مع أفضلية الاستحواذ، وهذا يعود إلى الاستقرار.

وشهد اللقاء استمرار النجم علي مبخوت في صناعة الأهداف، وذلك بصناعته للهدف الثاني للجزيرة بتمريرة متقنة للوافد الجديد البرازيلي جواو فيكتور الذي قدم أوارق اعتماده بعد مرور 12 دقيقة من نزوله إلى أرضية الملعب كبديل في الدقيقة 58.

ولم يجد «فخر أبوظبي» صعوبة تذكر في الفوز على الظفرة، ولم يعانِ أمام فريق طالما أحرجه في المواسم السابقة، وذلك ظهر من خلال الاستحواذ الكبير والقياسي وغياب ردة فعل الظفراوية على مدار الشوطين وهذا من تأثير الظروف الصعبة التي يعانيها «الفارس» لرحيل عدد من أعمدته الرئيسية وعدم حسمه لملف الأجانب.

فوز مستحق

من جانبه أكد الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة أن فريقه حقق فوزاً مستحقا في مباراة الافتتاح، وقال: سيطرنا على مجريات اللقاء بالكامل وفعلنا كل ما نريد أن نفعله حتى حصدنا ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار.

وأشاد كايزر بالبرازيلي فيكتور، مشيراً إلى أنه لاعب جيد وسجل في حضوره الأول ويحتاج إلى التحسن من الناحية البدنية وتطويرها.

وأشار إلى أن اللاعبين لعبوا المباراة في طقس صعب، لافتاً إلى أنه لا يفهم أهمية انطلاق الموسم في هذا التوقيت، مشيراً إلى أن هذا الوضع سيدفعه للتركيز على الجانب البدني في التدريبات المقبلة بشكل أكبر للتأقلم مع الطقس.

وأكد مدرب الجزيرة أنه راض وسعيد بالأداء والنتيجة، وفي ظل ظروف الطقس من الصعب أن يطلب من اللاعبين أكثر مما قدموه.

نقص كبير

بدوره، أرجع السوري محمد قويض مدرب الظفرة الصورة التي ظهر بها فريقه أمام الجزيرة إلى النقص الكبير في صفوف «الفارس» برحيل عدد من أساسيّيه وتأخر التعاقد مع الأجانب لإكمال الرباعي، مضيفاً أن الفوارق كانت كبيرة بين الجزيرة البطل السابق الذي حافظ على استقراره ودعم فريقه والظروف الصعبة التي يعانيها الظفرة، مؤكداً على اكتمال صفوف فريقه بعد الجولة الثانية من الدوري. ومن جهته أعرب عبدالله رمضان صاحب هدف الجزيرة الأول عن سعادته بالفوز في ضربة البداية، مؤكداً أن النتيجة أهم من الأداء خاصة في بداية المشوار.

وأضاف: سنعمل على رفع نسق الأداء من مباراة إلى أخرى مع الاهتمام بتطوير الأداء، وكان لدينا العزم على تجاوز عقبة البدايات والفوز خاصة أن المباراة على أرضنا وحرصنا على إسعاد جمهورنا، ونطمح في الانتصار في المباراة المقبلة.

وشدد البرازيلي جواو فيكتور لاعب الجزيرة الجديد الذي وضحت بصمته في أول ظهور له بقميص فخر أبوظبي على أهمية المحافظة على اللقب الذي تحقق في الموسم السابق.

وقال فيكتور: نسعى إلى المحافظة على لقب الدوري وبالتأكيد أنها مهمة صعبة خاصة أن جميع الفرق التي تتبارى أمامنا والمنافسين ستلعب معنا بقوة مضاعفة وهدفنا تطوير الأداء من مباراة إلى أخرى والفوز في جميع الجولات حتى نتوج باللقب مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"