عادي

لمسة «ساحر» في مباراة الفوز 50 للعنبري

20:59 مساء
قراءة 3 دقائق
برنارد يحتفل
عبد العزيز العنبري
  • النجم البرازيلي: عانيت الطقس الحار والمستقبل أفضل
  • فهد سبيل: خسارة كلباء لا يتحملها لاعب لوحده


الشارقة: «الخليج»

احتاج الجناح البرازيلي برنارد دوراتي إلى لقطة خاصة في الدقيقة 92 ليترك بصمته في المباراة الرسمية الأولى له مع الشارقة، وهو القادم بسيرة ذاتية مميزة من خلال لعبه السابق مع منتخب «السامبا» وانتقاله بصفقة خيالية إلى شاختار الأوكراني، ثم خوضه تجربة في الدوري الأصعب «البريميرليج» مع إيفرتون.

كانت المباراة تشير إلى التعادل السلبي بين الشارقة واتحاد كلباء، شأنها شأن كل مباريات الفريقين التي يغلفها الإغلاق المحكم، والحذر لتجنب الخسارة في «ديربي الابتسامة»، لكن خطأ دفاعياً وحيداً ارتكبه «النمور»، استفاد منه برنارد وركض كالبرق من منتصف الملعب ثم انفرد وسدد بطريقة رائعة واضعاً الكرة في شباك الحارس جمال عبدالله ليعلن عن فوز«الملك» الصعب والقاتل، وحصوله على 3 نقاط كان في أمس الحاجة إليها في بداية مشواره بدوري أدنوك للمحترفين، وهو المرشح للمنافسة على لقب دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الحالي بعد الصفقات التي قام بها.

ظهرت حاجة الشارقة إلى جناحه السريع الآخر كايو لوكاس الغائب بسبب الإيقاف، ولم يكن الأداء مقنعاً بالنسبة لتشكيلة المدرب عبد العزيز العنبري الذي دفع في البداية ببين مالانغو في المقدمة، ومن خلفه خالد باوزير وبرنارد وخليل خميس، وشوكوروف وماجد راشد الذي كان أفضل عناصر فريقه وهو يلعب ضد فريقه السابق، حيث شكل الخطر على مرمى زميله السابق الحارس جمال عبدالله بفعل تسديداته البعيدة والقوية والخادعة.

في المقابل، قدم اتحاد كلباء مباراة جيدة، وكان مدربه الأوروغوياني داسيلفا يعرف ماذا يريد، بالخروج بنقطة على الأقل من ملعب الشارقة، وهو كاد يحقق ذلك لولا خطأ الدقائق القاتلة.

خطف الأضواء

كان من الطبيعي أن يخطف البرازيلي برنارد الأضواء بعد نهاية المباراة، فهتفت الجماهير التي حضرت باسمه، وهي تأمل أن يكون «ساحراً»، كطيب الذكر كورنادو الراحل إلى الدوري السعودي.

وظهر برنارد سعيداً بعد نهاية اللقاء، وعلق على عدم ظهوره في الصورة كثيراً خلال المواجهة، مشتكياً من الطقس الحار والرطوبة، قبل أن يقول إن ذلك ليس عذراً وعليه أن يجتهد مع زملائه لإيصال الفريق إلى المكان الذي يستحقه.

وقال برنارد: كانت مباراة صعبة جداً علينا، بسبب الطقس الحار والأداء الدفاعي الجيد لمنافسنا، لكن في النهاية حققنا المطلوب في أول مباراة على ملعبنا.

وتابع: تأثرت شخصياً بالطقس الحار، فأنا لم أختبر مثل هذا الطقس في حياتي، نعم كنت مرهقاً بسبب ذلك، وقد عانيت حتى في التدريبات، لكن هذا ليس عذراً، علي أن أجتهد وأعمل، فدوري في الفريق أن أسجل وأمرر لزملائي، وهذا ماسأقوم به.

من جهته، قال فهد سبيل مدافع اتحاد كلباء: كلنا نتحمل المسؤولية في الخسارة، ولايجب لوم أي لاعب عن خطأ ارتكبه حتى ولو كان في نهاية المباراة، فكرة القدم لعبة جماعية والخطأ وارد في كرة القدم.

واشتكى فهد كذلك من الطقس الحار، وقال: الرطوبة العالية والحر صعب الأمور على اللاعبين، لذلك يجب شكر اللاعبين على المجهود الذي قدموه رغم ظروف الطقس الصعبة في هذا التوقيت من السنة.

رقم مميز

على خط آخر، حقق الشارقة الفوز رقم 50 تحت قيادة عبد العزيز العنبري، في حقبته التدريبية الثانية مع «الملك»، منذ أن استلم مهامه في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 بديلاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو.

ولعب الشارقة تحت قيادة العنبري في الدوري منذ ذلك التاريخ،90 مباراة، فاز في 50 مباراة وخسر 17 وتعادل في 23 مباراة، وسجل الفريق 167 نقطة ودخلت شباكه 104 أهداف، وحصد 173 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"