عادي
أرقام وإحصاءات قبل صافرة بداية الجولة الثانية

التاريخ ينحاز للجزيرة وشباب الأهلي والعين

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق
1

إعداد: علي نجم

تفتتح غداً الأربعاء منافسات الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 4 مباريات،حيث سيلتقي في الفترة الأولى شباب الأهلي مع عجمان، بينما يحل الجزيرة حامل اللقب ضيفاً على اتحاد كلباء.

وفي التاسعة والنصف مساء الأربعاء يستقبل العين ضيفه الإمارات، بينما يشهد ملعب الوصل لقاء خاصاً بين المدربين البرازيليين هيلمان الوصل وزاناردي خورفكان.

أما في ختام الجولة الخميس، فيلتقي النصر مع العروبة، في وقت يواجه الظفرة الجريح ضيفه الشارقة، على أن يكون مسك الختام مع موقعة نارية بين الوحدة وبني ياس في ملعب آل نهيان.

ستكون مباراة الجزيرة مع مضيفه اتحاد كلباء أقرب إلى المباراة «العقدة» بالنسبة إلى أصحاب الأرض،خاصة وأن اتحاد كلباء لم يعرف طعم الفوز على الجزيرة منذ بداية عصر الاحتراف.

وفي عصر الاحتراف،لعب الفريقان 14 مباراة، فاز الجزيرة في 13 منها، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل، في وقت فشل أبناء كلباء بتحقيق الفوز، وهو ما سيسعى رجال خورخي داسيلفا إلى تحقيقه. وكان الفريقان قد التقيا ذهاباً في الموسم الماضي على أرض ملعب الجزيرة وانتهت المباراة بفوز «فخر العاصمة» بهدفين نظيفين، قبل أن يلتهم البطل المضيف إياباً في كلباء ويدك مرماه بنصف درزن من الأهداف.

وتكشف الأرقام أن الجزيرة نجح في آخر 5 مباريات واجه بها كلباء من تسجيل 17 هدفاً، مقابل 5 أهداف للاتحاد.

شباب الأهلي- عجمان

تبدو كفة شباب الأهلي هي الأرجح بالفوز على عجمان قياساً إلى لغة الأرقام والإحصاءات، حيث عانى الفريق البرتقالي كثيراً أمام شباب الأهلي في زمن الاحتراف الذي لم يتحقق فيه الفوز «البرتقالي» على الفرسان سوى مرة واحدة، مقابل 13 فوزاً للكتيبة الحمراء، مقابل 4 مباريات حسمها التعادل كان آخرها في إياب الموسم الماضي على ملعب راشد بن سعيد.

العين- الإمارات

يقف تاريخ الماضي والحاضر إلى جانب العين في تاريخ المواجهات التي جمعت بينه وبين الإمارات.

وستحمل مباراة الغد الرقم 53 بين الفريقين، كان فيها الانتصار للزعيم في 36 منها.

ويعود الفوز الإماراتي الأخير على العين إلى موسم 2006- 2007 بنتيجة 2-صفر،أما آخر مواجهتين جمعت بين الفريقين فكانتا في موسم 2017-2018، حيث فاز العين ذهاباً 3-1 في رأس الخيمة، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

أما آخر 16 مباراة بين الفريقين، فقد انتهت 13 منها بفوز العين مقابل تعادلين، وفوز واحد للإمارات.

يذكر أن الإمارات فشل في الفوز على العين في آخر 19 مباراة جمعت بين الفريقين في ملعب العين.

الوحدة- بني ياس

قد يذهب البعض لوصف مباراة الوحدة مع بني ياس بأنها «ديربي» أو لقاء الجارين، لكنها ستكون نقطة تحول في مسيرة الفريقين بعد غد، خاصة مع انتهاء أولى الجولات بفوز الوحدة الكبير على العروبة برباعية، وخسارة بني ياس أمام الوصل. وفي الوقت الذي ستتوجه فيه كل الأضواء والأنظار على اللاعب جواو بيدرو هداف السماوي الموسم الماضي، والوحدة حالياً، فإن اللقاء سيحمل الرقم 23 بين الفريقين في حقبة الاحتراف.

تميل الكفة لصالح الوحدة في زمن المحترفين، بالفوز على بني ياس 12 مرة، مقابل 5 مرات لبني ياس، و4 مباريات انتهت بالتعادل. وتحمل ذكريات المواجهات بين الفريقين تسجيل الإسباني بيدرو كوندي «سوبر هاتريك» لبني ياس في مرمى الوحدة في المباراة رقم 44 بين الفريقين، وذلك في الرابع أكتوبر 2019.

الظفرة- الشارقة

يشكل فريق الظفرة «عقدة» صعبة بالنسبة إلى الشارقة، وهو ما يدركه الفريق الملكي قبل أن يتحول إلى ملعب حمدان بن زايد بعد غد الخميس.

ونجح الظفرة في أن يشكل حجر عثرة في مواجهات الشارقة، بعدما ذاق طعم الانتصار على الملك 9 مرات في 27 مباراة تواجها بها، مقابل 8 مباريات انتهت بالتعادل، بينما رجح الشارقة كفته على حساب الظفرة بعد فوزه في ذهاب الموسم الماضي بخماسية نظيفة على ملعب الشارقة في ليلة تألق فيها النجم البرازيلي كورونادو الذي سجل هاتريك، وهي النتيجة التي تعتبر الأعلى بين الفريقين تاريخياً، في حين انتهى لقاء الإياب بالتعادل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"