عادي

النقل البحري بدبي ينقل 5,7 مليون راكب

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

نقلت خطوط النقل البحري التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي 5 ملايين و 734 ألفاً و244 راكباً خلال النصف الأول من العام الجاري وحتى نهاية النصف الأول منه، مقارنةً ب 4 ملايين و694 ألفاً و 870 راكباً خلال عام 2020، مسجلة زيادة بلغت 20,3% وذلك عبر وسائلها المتمثِّلةِ في «الفيري والعبرات بأنواعها والباص والتاكسي المائِيينِ».

واعتبر محمد أبو بكر الهاشمي، مدير إدارة النقل البحري في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الزيادة في عدد ركاب وسائل النقل البحري تؤكد تعافي القطاع كسائر القطاعات الحيوية الأخرى في الدولة عموماً وفي إمارة دبي على وجه الخصوص، وذلك بفضل الاستراتيجيات والخطط الفعّالة، التي وضعتها الحكومة الرشيدة والالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية للحد من الإصابات بالوباء.

وتعد وسائل النقل البحري التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي من معالم الجذب السياحي بالإمارة لِما تمر به من أماكن جميلة ومناظر أخّاذة، كما أنها توفر على الركاب عناء الازدحام المروري. وقد صُمِّمَت وسائل النقل البحري وفق أحدث وأرقى المعايير والمواصفات العالمية، حيث تتوفر فيها أهم تجهيزات الراحة والسلامة والأمان، ومراعاتها لتوفير أماكن مخصصة لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى تَوَفُّرِ أماكن خاصة للدرَّاجات الهوائية على متن فيري دبي وذلك بهدف تشجيع استخدام وسائل التنقّل المرن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"