عادي
3 مواجهات في ختام الجولة الثانية

قمة بين الوحدة وبني ياس عنوانها «جواو بيدرو»

22:25 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين الظفرة والشارقة

إعداد: علي نجم

يسدل الستار على مباريات الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات، تبرز فيها قمة الوحدة مع بني ياس، بينما سيحاول النصر تضميد جراحه أمام العروبة بعد خسارته التاريخية أمام عجمان، ويحل الشارقة ضيفاً على الظفرة.

سيكون الهداف البرازيلي جواو بيدرو هو محط كل الأنظار مع إسدال الستار على الجولة، وهو يدافع عن ألوان الوحدة في مواجهة زملاء الأمس، حيث أجاد وتألق مع بني ياس في الموسم الماضي وأسهم في وصول أبناء الشامخة إلى مركز الوصافة.

وسيشكل بيدرو مع السوري عمر خربين مصدر القوة في تشكيلة المدرب الهولندي هينك تين كات الذي يريد ضمان نيل السعادة وكسب العلامة الكاملة في أول مباراة سيخوضها «العنابي» على أرض ملعب آل نهيان.

وضرب الوحدة في مستهل الموسم بقوة، وعاد من ملعب الفجيرة بانتصار كبير بالأربعة على العروبة الصاعد، مما سلط الأضواء على الفريق الذي يمتلك في تشكيلته مصادر خطر متنوعة مع تألق الظهيرين محمد برغش يميناً ومحمود خميس يساراً، في الوقت الذي يتولى الكوري لي ميونغ ضبط إيقاع وسط الميدان.

وسيكون ميونغ على موعد مع صراع خاص أمام ثنائي «التانغو» في تشكيلة الفريق الضيف، حيث يأمل إيسايلا أن يتمكن سواريز وخمينيز من فرض إيقاع الفريق على منطقة العمليات، بما يسهم في الحد من خطورة المنافس.

ووضح على الفريق السماوي العقم التهديفي أمام الوصل، بعدما فقد أبرز الأوراق الرابحة هجومياً برحيل الهداف العملاق بيدرو الذي كان يشكل مصدر الخطر الأول على مرمى المنافسين، ليدفع الفريق الثمن باهظاً بالخسارة أمام الوصل في الرمق الأخير من زمن اللقاء.

الظفرة- الشارقة

يتحول فريق الشارقة إلى ملعب حمدان بن زايد ليحل ضيفاً على الظفرة بحثاً عن تحقيق الفوز الثاني توالياً. ويريد «الملك» ضمان الحصول على النقاط كاملة، حتى يثبت موقعه بين المنافسين على القمة، وسط تطلعات وآمال كبيرة بأن يكون الرقم واحد هذا الموسم قياساً إلى التعاقدات المميزة التي أبرمها.

ولم يعكس الشارقة مستواه الحقيقي في أول 90 دقيقة، حين عانى طويلاً، قبل أن يتغلب على ضيفه اتحاد كلباء، بهدف للبرازيلي دوراتي الذي استغل خطأ فادحاً من المدافع عبد السلام محمد.

من جهته، يتطلع الظفرة إلى تلميع الصورة، والبحث عن بناء شبكة دفاعية قد تسهم في ضمان حصول الفريق على نقطة واحدة على الأقل، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانيها وسط غياب التعاقدات والاكتفاء بتواجد العملاق السنغالي ديوب في قائمة أجانب الفريق.

ويأمل المدرب السوري أن ينجح في إيقاف المد الهجومي للضيوف، واستغلال الهجمات المرتدة التي قد تساعد الفريق على خطف هدف، وقلب سيناريو المباراة، وضرب بكل التوقعات عرض الحائط.

النصر- العروبة

سيعود الهداف سيباستيان تيغالي ليقود فريق النصر بعدما غاب عن أولى مباريات الموسم أمام عجمان، أملاً في أن يسهم الدولي الإماراتي في وضع فريقه على سكة الانتصارات في مواجهة العروبة الصاعد الجديد إلى عالم المحترفين.

وتلقى النصر ضربة موجعة وقاسية في المرحلة الأولى، حين سقط على أرض ملعب راشد بن سعيد بالثلاثة أمام عجمان، في مباراة لم يظهر فيها «العميد».

ويعتمد النصر على عامل الأرض وتواجد السهم الأسمر ريان منديز من أجل فتح ثغرات في جدار دفاع الضيوف.

وقد تكون المباراة على الورق هي الفرصة الأنسب لأصحاب الأرض من أجل تذوق النصر الأول، لكن المنافس لن يألو جهداً في البحث عن كسب أولى النقاط في حقبة الاحتراف، مستفيداً من الدروس التي خرج بها من مباراة الوحدة، وقيمة الأخطاء التي يكون ثمنها باهظاً جداً في عالم المحترفين.

ويدرك المدرب العبيدي أن الحكم على فريقه من أول جولتين، أمر في غاية في الصعوبة، وأن الوقت سيساعد الفريق على بلوغ مرحلة الانسجام التي قد تساعد على تقليص حجم الأخطاء والهفوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"