عادي

ساكاري تهزم بطلة سابقة وتبلغ دور الثمانية في "أمريكا المفتوحة"

16:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماريا ساكاري

نيويورك - رويترز
 صعدت اليونانية ماريا ساكاري إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها 6-7 و7-6 و6-3 على البطلة السابقة بيانكا أندريسكو في مباراة ماراثونية استغرقت ثلاث ساعات و30 دقيقة.
وخسرت ساكاري المجموعة الأولى بعد أن منحت منافستها الكندية الفرصة لكسر إرسالها مبكراً بارتكاب ثلاثة أخطاء مزدوجة قبل أن تقف اللاعبة اليونانية على قدمها مرة أخرى في اللقاء.
لكن أندريسكو بطلة 2019 فازت بالشوط الفاصل للمجموعة الأولى بعد أن أنهته لصالحها بإرسال ساحق.
وقالت ساكاري، التي ستقابل المصنفة الرابعة كارولينا بليسكوفا في دور الثمانية، إنها اضطرت لتغيير طريقة لعبها للبقاء في المباراة.
وأضافت: "خسرت المجموعة الأولى بسبب بعض الأخطاء ولم أكن شجاعة بما يكفي لذا قمت بتغيير طريقة لعبي".
وبدا التوتر على اللاعبة اليونانية مرة أخرى في المجموعة الثانية وارتكبت خمسة أخطاء مزدوجة لكنها كسرت إرسال منافستها في الشوط الثاني لتتقدم وتحافظ بعدها على إرسالها وتفوز بالشوط الفاصل للمجموعة الثانية.
وبعد تأخرها 3-2 في المجموعة الثالثة تلقت أندريسكو العلاج في الساق اليسرى قبل أن تغادر الملعب وتعود وقد لفت ساقها برباط ضاغط.
وبعد أن تقدمت ساكاري 5-3 وتقدمت 30-0 في الشوط التاسع صرخت أندريسكو من الألم لكنها نجحت في إنقاذ ثلاث نقاط لحسم المباراة قبل أن تحسم منافستها اليونانية اللقاء لصالحها في المحاولة الرابعة.
وغابت أندريسكو عن موسم 2020 بسبب الإصابة وقيود اللعب في خضم وباء كوفيد-19 وأخفقت في تجاوز الدور الأول في ويمبلدون ورولان جاروس هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"