عادي
استكمال المركز الرابع في 2022

نمو الطلب على مراكز «اتصالات» الذكية للبيانات

20:27 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أفاد علي أميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في «مجموعة اتصالات» بأن قاعدة عملاء مراكز «اتصالات» الذكية للبيانات SmartHub تشهد نمواً ملحوظاً يعزى بالدرجة الأولى إلى تنوع المراكز وشموليتها لتوفر البيئة المثالية للترابط الشبكي إقليمياً مع المستخدمين النهائيين.
وأضاف: «بصفتها من أكبر مراكز البيانات المستقلة في المنطقة، تُعد مراكز SmartHub بمثابة جسر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يربط القارات ببعضها وتعمل على دعم العمليات الحيوية للعملاء الدوليين. وتلتزم اتصالات بجعل مراكز SmartHub الوجهة المفضّلة للمشغلين حول العالم ومزودي الخدمات السحابية وتبادل البيانات وغيرها من الشركات التي تبحث عن خدمات المراكز الذكية للبيانات بمستوى متطور».
وتعد مراكز «اتصالات» الذكية للبيانات SmartHub شريكاً رقمياً للشركاء الدوليين بمختلف الصناعات بما في ذلك شركات الاتصالات، ومشغلو الخدمات غير التقليدية، ومزودو الخدمات السحابية، وشبكات بث المحتوى، والخدمات المالية، ومنصات الألعاب الإلكترونية. وترتبط مراكز اتصالات شبكياً بمجموعة من الكابلات البحرية المستقلة التي تتصل مع أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا ما يساهم في تزويد الخدمات إلى أكثر من ملياري شخص بزمن استجابة 30 مللي/ ثانية فقط لضمان أفضل التجارب للعملاء.
أكبر نقطة اتصال
كما تُصنف مراكز «اتصالات» الذكية للبيانات SmartHub بأنها أكبر نقطة اتصال للكابلات البحرية في المنطقة لتتيح للمشغلين مجموعة من الخدمات المرنة برسوم ملائمة بما في ذلك خدمة البيانات والمكالمات الصوتية، وخدمات الهاتف المتحرك والأقمار الاصطناعية وتبادل حركة البيانات.
منظومة المراكز الذكية
وتتألف منظومة المراكز الذكية للبيانات SmartHub من 3 منشآت هي مركز SmartHub 1 الفجيرة، ومركز SmartHub 2 الفجيرة، ومركز SmartHub دبي. وتقوم «اتصالات» حالياً ببناء المركز الرابع في دولة الإمارات الذي من المقرر أن يستكمل في الربع الأول من 2022، في خطوة تهدف إلى رفع القدرات والسعات الدولية للمراكز لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء الدوليين في أنحاء آسيا وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين.
وتشكل توسعة مراكز اتصالات الذكية للبيانات خطوة هامة لتعزيز خدمات المبيع بالجملة للمشغلين لتمثل الشركة معياراً يحتذى في المنطقة انسجاماً مع استراتيجيتها «قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات»، وتماشياً مع الرؤية الحكومية لمواصلة الريادة على صعيد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولتشكل الإمارات مركزاً إقليمياً لربط احتياجات مشغلي الاتصالات حول العالم.
أفضل مشغل إقليمي
وحصلت «اتصالات» مؤخراً على لقب «أفضل مشغل إقليمي للمراكز الذكية للبيانات» في حفل جوائز «جلوبال كاريير كوميونيتي 2021» في العاصمة الألمانية برلين، وهو اللقب الذي يمنحه منظمو الحفل تكريماً لمشغلي الاتصالات ذوي الخدمة المميزة والمبادرات الفعّالة في إيجاد الحلول والخدمات الجديدة التي تُحدث الأثر الإيجابي في الأعمال.
وقال علي أميري: «تلتزم اتصالات بالسعي للتميز والابتكار وهو ما أتاح للمراكز الذكية للبيانات SmartHub أن تصبح أحد أكثر مراكز البيانات تطوراً ونمواً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا. وأصبحت مراكزنا جزءاً حيوياً من البنية التحتية الرقمية في المنطقة وستواصل تقديم الخدمات ذات المستوى العالمي لعملائنا لتلبية احتياجاتهم المتغيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"