عادي

رود وسينر ينعشان حظوظهما في التأهل للبطولة الختامية للتنس

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
كاسبر رود

تورينو - رويترز
أنعش النرويجي كاسبر رود والإيطالي يانيك سينر فرصهما في التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال المقررة في تورينو في نوفمبر/تشرين الثاني بعد فوزهما في بطولتين بكاليفورنيا وبلغاريا.
وحقق رود البالغ عمره 22 عاماً أول لقب له في بطولات المحترفين على الملاعب الصلبة يوم الأحد بفوزه على كاميرون نوري 6-0 و6-2 في بطولة سان دييجو المفتوحة ليستعيد المركز الثامن في السباق على التأهل للبطولة الختامية من هوبرت هوركاتش.
وتراجع هوركاتش، الذي حقق لقبه الثالث في بطولات المحترفين في 2021 في ميتز بفرنسا، إلى المركز التاسع بينما يحتل سينر المركز العاشر في السباق.
وقال رود لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين: "أعلم أني الآن سأقفز للمركز الثامن في السباق المثير مع وجود يانيك سينر وهوبرت هوركاتش كأقرب المطاردين. في الأسبوعين الماضيين فاز كل واحد منا ببطولة وأصبحت المنافسة شرسة. أعتقد أن ثلاثتنا الأقرب حالياً لانتزاع آخر مركزين في السباق نحو التأهل للبطولة الختامية".
وفاز سينر على جايل مونفيس 6-3 و6-4 ليدافع بنجاح عن لقبه في بطولة صوفيا ويعزز فرصه في التأهل للبطولة الختامية التي ستقام في بلاده إيطاليا.
ويشارك في البطولة الختامية التي ستقام بين 14 و21 نوفمبر/تشرين الثاني أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.
وتأهل المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش ودانييل ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة وستيفانوس تيتيباس وصيف بطل فرنسا المفتوحة إلى البطولة الختامية.
ويحتل الألماني ألكسندر زفيريف والروسي أندريه روبليف والإيطالي ماتيو بريتيني المراكز الثلاثة التالية في السباق.
ويأتي الإسباني رفائيل نادال في المركز السابع لكن اللاعب الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى أعلن بالفعل انتهاء موسمه بسبب الإصابة.
وقال رود: "بالطبع ستشهد الفترة المقبلة إقامة بعض البطولات الكبرى مثل إنديان ويلز ولا تزال هناك ألف نقطة متاحة. يوجد بطولتان أيضاً في باريس وفيينا".
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"