عادي

شاهقة مائية في الساحل الشرقي مقابل الفجيرة

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
الشاهقة المائية في الساحل الشرقي

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهد الساحل الشرقي مقابل إمارة الفجيرة، صباح أمس الأربعاء، شاهقة مائية، كما شهدت مناطق متفرقة من الدولة هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا تؤثر في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على منطقة القرية وصفد في الفجيرة، عند الساعة السابعة والنصف صباحاً، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على سكمكم طريق يبسة، وعلى طريق الفجيرة مسافي، وعلى جبل جيس في رأس الخيمة، وخفيفة على شعم غليلة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على الغيل، ومتوسطة على طريق الشهداء في رأس الخيمة، وأمطار متوسطة على الخروس في الشارقة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة، صباح أمس الأربعاء، 13.3 درجة مئوية عند الساعة 03:15 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الخميس، صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً وجنوباً، تكون ركامية أحياناً يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليل وصباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم غد الجمعة، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، ومغبراً أحياناً، وتظهر بعض السحب شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، ورطباً ليل وصباح بعد غد السبت، على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

جبل جيس يسجل أقل حرارة 13.3 درجة مئوية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"