عادي
محمد بن راشد ومحمد بن زايد يتفقدان المعرض

حضارات العالم تتألق في «إكسبو دبي»

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
محمد بن راشد خلال جولته في جناح المجر - محمد بن زايد خلال زيارته جناح الأردن

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، خلال الزيارة التي قام بها سموه إلى معرض «إكسبو 2020 دبي»، أن إبراز المعرض لمفهوم «التنقل» لم يأت من فراغ، إذ إن حضارات العالم نمت وازدهرت في الأساس اعتماداً على فكرة الانتقال وانفتاح المجتمعات على مناطق جديدة وبعيدة، سواء بهدف التجارة، أو سعياً وراء العلوم والمعارف، أو لتحقيق اكتشافات حقق معها الإنسان تطوره عبر الحقب التاريخية المختلفة، بينما كان الانتقال سبباً في تعزيز الروابط بين الشعوب وتحقيق التقارب بين المجتمعات، وصولاً إلى انتقال الإنسان إلى خارج كوكب الأرض، والانطلاق إلى الفضاء بهدف اكتشاف أسراره من أجل ضمان مستقبل أفضل للبشرية.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وجوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة..الاحتفال باليوم الوطني الإندونيسي الذي أقامه جناح إندونيسيا في ساحة الوصل بمعرض «إكسبو2020 دبي»، كما زار سموه جناحي جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقتين.

وأعرب سموه عن تمنياته التوفيق للمشاركين من مصر والأردن الشقيقتين.. مشيراً إلى تميز مشاركتيهما في إكسبو 2020 واللتين تجمعان بين عبق التاريخ والحضارة وآفاق التنمية والبناء إلى جانب رؤيتهما الطموحة نحو المستقبل.

وقال سموه: «سعدت بالاطلاع على زوايا من تاريخ البلدين الشقيقين وتراثهما وأهم ما أنتجاه في مجالات الاستدامة والتنمية، إضافة إلى تجاربهما الهامة في مجالات تعزيز التنمية والسياحة والاستثمار والاقتصاد وغيرها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"