عادي
تمنى أن يكون عاماً مليئاً بالصحة والبركة للجميع

محمد بن راشد يهنئ المحتفلين بمهرجان «ديوالي»

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
عرض المدرسة الهندية
مهرجان ديوالي
عروض ساحة الوصل
جانب من عرض «بادشا، وعاسثا جيل وريكو»

إكسبو 2020 دبي: محمد حمدي شاكر

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، المحتفلين بمهرجان «ديوالي»، في جميع أنحاء العالم، معرباً عن تمنياته أن يكون عاماً صحياً وغنياً للجميع.

وقال سموه، أمس الجمعة، على «تويتر»: «ديوالي سعيد لكل من يحتفل به.. أتمنى أن يكون عاماً مليئاً بالصحة والبركة للجميع».

أسبوع مملوء بالفعاليات في «إكسبو دبي 2020»، حيث ضم العديد من الفعاليات الترفيهية والغنائية للأطفال والكبار في مختلف أرجاء وشوارع إكسبو، وكان المكان الأبرز هو الجناح الهندي، ومسرح دبي ملينيوم، واليوبيل، جاءت جميعها احتفالاً بمهرجان «ديوالي»، ونستعرض في هذا الموضوع عدداً من الفعاليات التي تمت خلال المهرجان، ومن أهمها عرض ديوالي الخاص الذي أقيم، مساء أمس الأول الخميس، ويستمر حتى مساء اليوم السبت، إلى جانب عروض الوصل بلازا، والاستعراضات الموسيقية والحفلات الغنائية.

وتتضمن الفعاليات التي أقيمت في منتصف الأسبوع، فعالية قدمها طلاب وطالبات من المدرسة الهندية الدولية على أحد مسارح معرض إكسبو والتي جذبت العديد من الجمهور، خاصة من الجنسية الهندية التي استمتعت بتلك العروض على مدار أكثر من ساعة كاملة، أيضاً استضاف مسرح دبي ملينيوم بمنطقة الفرسان عرضاً موسيقياً لإحدى الفرق الهندية المعروفة استقطبت العديد من الزوار الذين تمايلوا وأمضوا وقتاً ممتعاً على أنغام الموسيقى الهندية المميزة.

ومن الاحتفالات أيضاً التي جذبت الزوار العروض التراثية التي سلطت الضوء على ثقافة وحضارة الهند، وكانت في بداية الأسبوع لعدد من الفرق الاستعراضية الهندية التي قدمت عروضاً مميزة وسط حشود من الجالية الهندية، في حديقة الفرسان على مسرح دبي ملينيوم.

وتستمر فعالية «ديوالي للجميع» التي أطلقت على سلسلة حفلات موسيقية أقيمت منذ، يوم الأربعاء الماضي، وضمت عدة فنانين ومبدعين على مسرح ملينيوم، حتى مساء اليوم السبت، لكنها ستنتقل إلى مدرج اليوبيل بدلاً من مسرح دبي ملينيوم.

وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية بدأت، مساء أمس الأول الخميس، في الجناح الهندي، ومسرحي دبي ملينيوم، واليوبيل، قدم العديد من الفنانين والاستعراضيين عروضاً كلاسيكية جماعية عكست بشكل كبير روح مهرجان ديوالي وتفاعل معها الزوار والجمهور، وبدأ العرض الأول في التاسعة والنصف، تلاه عرض آخر لرقصة «كاثاك» التي لاقت استحساناً وحضوراً جماهيرياً غفيراً.

وقد تضمنت العروض أيضاً فعالية «رانجولي» الموسيقية التفاعلية، وهي شكل فني نشأ في شبه القارة الهندية، ويشكل العرض حالة من السعادة والإيجابية والازدهار تعبيراً عن أجواء «ديوالي».

كما قدم مغني بوليوود المعروف فيبول ميهتا، عرضاً موسيقياً أبهر الجمهور، إضافة إلى عرض «سوارانجولي» الموسيقي التفاعلي مع إضاءات «إل إي دي» الذي يشمل أنماطاً من الألوان المبهرة التي تنشر روح السعادة والإيجابية والازدهار مصحوبة بنوتات «سابتاسوارا» السبع للموسيقى الهندية الكلاسيكية.

من ناحية أخرى، استضاف مدرج اليوبيل وعلى مدار يومين عدداً من العروض الفنية التي شملت عرض «بادشا، وعاسثا جيل وريكو، وبيتر كات كو» والذي حضرته جماهير غفيرة من الجالية الهندية، ومن العروض المميزة أيضاً كان عرض «وين تشاي ميت توست».

وفي النهاية قدمت ساحة الوصل فرصة لزوارها للاستمتاع بمتابعة مهرجان ديوالي وفعالياته التي ضمت أكثر من 70 فناناً وراقصاً وعازفاً، إضافة إلى العروض الرقمية التي جاءت في قبة الوصل ووثقها الزوار بالتقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"