عادي
طقس صحو إلى غائم مع فرصة لهطول أمطار

امتداد حالة التقلبات الجوية حتى الأربعاء

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
تساقط الأمطار

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأحد، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة مع برد، نتيجة تقلبات جوية، حيث تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشمال الشرقي ويصاحبه منخفض جوي وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا يعمل على تدفق كميات من بخار الماء.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة، أمس عند الساعة الثانية عشرة ظهراً على القرائن والبطائح في الشارقة، وعلى أذن في رأس الخيمة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على الذيد في الشارقة، وشارع خورفكان في اتجاه الوشاح، وأمطار غزيرة مع برد على الذيد.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة، صباح السبت 14.3 درجة مئوية عند الساعة 06:00 صباحاً، كما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 34.6 درجة مئوية في دبا الفجيرة عند الساعة 12:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد بضرورة الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

من جانبها دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بسرعة 80 كم أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية، موضحة أن تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية التي تحدث بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو متراً في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأحد، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة، مع فرصة سقوط أمطار خاصة على الجزر وبعض المناطق الشمالية والشرقية، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وأشار إلى أن طقس الاثنين، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"