عادي

تعرّف على أكثر المناطق طلباً لشراء وإيجار العقارات في دبي

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أصدر موقعا «بيوت» و«دوبيزل»، البوابتان العقاريتان في دولة الإمارات، تقريرهما عن سوق عقارات دبي للربع الثالث من عام 2021، والذي أشار إلى أن قطاع العقارات في الإمارة واصل تسجيل معدلات نمو إيجابية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بعد تعافي القطاع من آثار جائحة كورونا، الأمر الذي أكده الارتفاع الملحوظ في أسعار بيع وإيجار الوحدات العقارية في معظم المناطق المعروفة في الإمارة. كما أشار التقرير إلى أن معدلات النمو التي سجلها القطاع خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021 استمرت إلى النصف الثاني من العام، بحسب عمليات البحث التي سجلها الموقعان.

وكشفت البيانات المجمعة من موقعي «بيوت» و«دوبيزل» أن العقارات المعروضة للبيع في دبي شهدت ارتفاعاً في الأسعار تراوح بين 1% إلى 7% خلال الربع الثالث من عام 2021.

وركز المشترون المحتملون الراغبين بشراء عقارات بأسعار بالمتناول اهتماماتهم على العقارات في قرية جميرا الدائرية، وأكويا أكسجين، وأبراج بحيرات جميرا، ودبي لاند، في حين كانت المناطق السكنية المعروفة مثل دبي مارينا، ووسط مدينة دبي، والمرابع العربية الأكثر جذباً للمستثمرين الباحثين عن العقارات الفاخرة. كما واصلت دبي هيلز استيت استقطابها للمزيد من المشترين خلال الربع الثالث من عام 2021.

1

وشهد قطاع الإيجار ارتفاعات متفاوتة بمتوسط الإيجارات السنوية، لتصل إلى 10% في الأسعار المطلوبة للشقق ذات الأسعار المعقولة، بينما شهد متوسط إيجار الشقق الفاخرة ارتفاعات ملحوظة وصلت إلى 31%.

ومن ناحية أخرى، شهدت الفلل ذات الأسعار المعقولة في دبي زيادة في معدلات الإيجار لم تتجاوز 14% خلال الربع الثالث من عام 2021، بينما سجلت إيجارات الفلل الفاخرة نمواً تراوح بين 2% إلى 14%.

وأظهر المستأجرون المهتمون بالشقق السكنية ذات الأسعار المعقولة ميلاً إلى مناطق قرية جميرا الدائرية والنهدة، في حين فضل المستأجرون الراغبون باستئجار فلل بأسعار معقولة مناطق مردف وأكويا أكسجين. واستحوذت دبي مارينا ووسط مدينة دبي على اهتمام المستأجرين الباحثين عن الشقق الفاخرة، بينما كانت جميرا والبرشاء أكثر المناطق المفضلة للمستأجرين الباحثين عن الفلل الفاخرة.

وقال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لشركتي «بيوت» و«دوبيزل»، ورئيس مجموعة «إيميرجنغ ماركتس بروبرتي» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: تؤكد البيانات الواردة في التقرير عن سوق عقارات دبي للربع الثالث من عام 2021 استمرار التوجهات التصاعدية التي يشهدها السوق العقاري في الإمارة منذ بداية العام الجاري، والتي جاءت مدعومة بالعديد من العوامل، بما في ذلك انطلاق فعاليات إكسبو 2020، بالإضافة إلى المبادرات الصادرة عن حكومة دولة الإمارات مؤخراً مثل تأشيرات العمل عن بعد وتوسعة معايير الحصول على الإقامة الذهبية، لتشمل المزيد من الفئات والتي أسهمت مجتمعةً بتعزيز جذب المستثمرين وتحسين البنية التحتية لقطاعات الأعمال في الدولة. وفي الوقت ذاته، سجلنا نمواً مطرداً في معدل الزيارات لموقعي «بيوت» و«دوبيزل» بمجموع 22 مليون زيارة في الربع الثالث فقط.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"