عادي

100 ألف طالب زاروا «المعرض» حتى الآن

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفلت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي و«إكسبو2020 دبي» بتخطّي عدد الطلبة حاجز ال100 ألف طالب من المدارس الحكومية الذين زاروا «إكسبو 202 دبي» حتى الآن.

وفي هذه المناسبة قام 400 طالب، برفقة جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بإنشاء علامة «K100» أمام تيرا - جناح الاستدامة في «إكسبو2020 دبي».

عبّرت جميلة بنت سالم المهيري عن فخرها واعتزازها بطلبة المدارس الحكومية، وفرق العمل المختصة في مقر المؤسسة والفروع والمدارس الحكومية، والجهود التي ساهموا بها لإنجاح تجربة زيارة طلبتنا «لإكسبو 2020 دبي»، حيث استطاعوا أن يغامروا ويستكشفوا كل المعارف التي توفرها الأجنحة من فرص لإبداع العقول الشابة، والتعرف إلى مختلف الأنشطة الثقافية والتعليمية، ونرى ذلك في أجنحة الاستدامة والتنقل والفرص، وفي ظل تلك الخيارات العديدة التي جعلت الطلبة مستعدين لتبنّي أفكار داعمة للمستقبل، وأصبحت الإمارات، و«إكسبو» تحديداً، الحدث الأهم في تبنّي العقول الحكيمة والفرص الإبداعية، وأثنت على الدعم الذي قدمه فريق إكسبو لإنجاح هذه الزيارات.

وقالت: «إن هذا العدد وصلنا إليه بعد شهر ونصف الشهر فقط من انطلاق إكسبو»، مشيرة إلى أن الفضل أيضاً يرجع إلى «برنامج إكسبو للمدارس» الذي يلعب دوراً أساسياً في تنظيم المغامرات التعليمية لطلبتنا، حيث يكرس أعضاء فريق البرنامج جهوده لتحويل موقع «إكسبو 2020 دبي» إلى امتداد للفصل الدراسي من خلال خلق تجارب تعليمية وترفيهية لا تنسى، ويقدم البرنامج أربع رحلات تعليمية مجانية ومنظمة، تشمل: تراث الإمارات العربية المتحدة، وعالم الفرص والكوكب المستدام، والكون في حالة حركة لجميع المدارس، في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت أن نجاح هذا الحدث العظيم يذكّرنا بمساهمات القيادة الرشيدة وحرصها على دعم روح الإبداع والابتكار من أجل تحقيق التنمية المستدامة ويقرّبنا أكثر من تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071 لنكون الرقم واحد في مجالات عدة، ومنها التعليم. ويوفر «إكسبو دبي» مسيرة حافلة بالفعاليات ومساحة لاستكشاف العقول المبتكرة والأفكار الجديدة والتعلم والإبداع، وهذا ما يبينه شعار إكسبو2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل». وتتواصل فعاليات «إكسبو» حتى 31 مارس من العام المقبل، ليحث العالم على الاستكشاف والتفكّر، وتبنّي المزيد من الفرص والإبداع والاستدامة لصنع مستقبل أفضل وأكثر إبداعاً.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"