عادي

مسابقات وسحوبات متنوعة للفوز بجوائز قيّمة بمهرجان الشيخ زايد

19:46 مساء
قراءة 3 دقائق
سحوبات يومية للزوار
إقبال الزوار
الألعاب النارية تضي سماء المهرجان
مهرجان الشيخ زايد
توافد الزوار على السحوبات

أبوظبي: عماد الدين خليل

يضم مهرجان الشيخ زايد المقام فعاليته حالياً في منطقة الوثبة بأبوظبي والمستمر حتى 1 ابريل/ نيسان 2022 تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظهُ الله، وبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومُتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مُستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد، 8 مسابقات تراثية وسحوبات متنوعة يمنح من خلالها الزوار فرص رائعة للفوز بجوائز قيمة.

ويشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار من كل الجنسيات للاستمتاع بالأهازيج الثقافية الترفيهية العالمية حيث يهدف المهرجان الاحتفاء بالقيم النبيلة الأصيلة للمجتمع الإماراتي ونقلها بفخر لأجيال المستقبل كما يحظى بمشاركة دولية واسعة تعزز الجهود لنشر رسالة الإمارات الإنسانية للعالم، ويتضمن فعاليات وعروضاً جماهيرية تناسب كل أفراد العائلة وتتيح الفرصة للتبادل الثقافي والحضاري وسط أجواء عائلية ترفيهية وتعليمية مليئة بالسعادة.

وحرصاً على سلامة الزوار أتاحت اللجنة المنظمة، إمكانية حجز تذاكر الدخول والمقررة بقيمة 5 دراهم، عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان https://tickets.zayedfestival.com/ بخطوات سهلة تتضمن كتابة رقم الهاتف وعدد التذاكر واليوم المحدد للدخول، حيث ترسل اللجنة التذاكر إلى رقم الهاتف المحمول المسجل بعد إتمام عملية الدفع.

المسابقات التراثية

حرصت اللجنة على تنوع المسابقات التراثية لهذا العالم، حيث تقدم مسابقة سحوبات «مهرجان سباقات سموّ الشيخ منصور بن زايد» لزوار المهرجان سيارة واحدة في كل سحب، ومجموعة مميزة من الهدايا والجوائز القيمة، وستتم السحوبات على الهواء مباشرة على قناة ياس في مواعيد محددة: الأول18/12/2021، والثاني 15/1/2022، والثالث 12/2/2022، والرابع 12/3/2022 والأخير بتاريخ 31/3/2022، وبإمكان الزوار المشاركة عبر ملء معلومات القسيمة الخاصة بالمسابقة ووضعها في الصندوق المخصص للسحب.

الصيد بالصقور:

وينظم المهرجان بالتعاون مع نادي أبوظبي للصقارين «مسابقات مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور 2021» وتقام في ميدان الفلاح، حيث تضم ثمانية أشواط جميعها تخصص لفئة الصقور الفروخ، أربعة منها لفرق أصحاب السموّ الشيوخ، وأربعة لعموم الجمهور، وتقام أشواط الشيوخ خلال يومي 22 و 23 ديسمبر 2021، وأشواط الجمهور بين 24 و 27 ديسمبر 2021.

المحامل الشراعية

وينظم المهرجان بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت «سباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية 2021» حيث تقتصر المشاركة على النواخذة والبحارة المتمرسين في هذه الرياضة والمسجلين في قاعدة بيانات النادي، حيث يتنافسون تحت اسم المهرجان، بحسب اللوائح والقوانين المطبقة في النادي.

ويقام السباق فئة 22 قدم للفئة العمرية من 18 إلى 21 عاماً، حيث يبلغ العدد التقريبي للمشاركين 350 بحاراً و70 محملاً شراعياً بتاريخ 15 /1/ 2022، كما تقام سباق فئة 60 قدماً للفئة العمرية من 8 وما فوق، ويبلغ العدد التقريبي للمشاركين فيها 1488 بحار و130 محمل بتاريخ 22/1/2022.

سباقات الهجن

كما ينظم المهرجان بالتعاون مع اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، جائزة زايد الكبرى للهجن في ميدان الهجن بمنطقة الوثبة، ويشارك فيها ملاك الهجن من أبناء دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون، بداية من يوم 27/11/2021 وحتى 4/12/2021،على فترتين في السابعة صباحاً والثانية ظهراً.

ويحظى الزوار من كافة الجنسيات يومياً على فرص للفوز بهدايا وجوائز عينية ونقدية خلال المشاركة في السحوبات والمسابقات التي تعقدها اللجنة المنظمة على مسرح المهرجان ومسرح الإذاعة والتي تشهد إقبال لافت من الجمهور خلال الفترة المسائية.

طرح القعود:

وتقام «مسابقات طرح العقود» في ميدان ركوب الخيل والهجن، حيث تشتمل المسابقة على فعاليات مُمُتعة تمكن الراغبين في المشاركة من المنافسة ل «طرح القعود» ضمن أشواط عدة تقام أسبوعياً، ويحصل الفائزون على جوائز مجزية، من السابعة وحتى الثامنة مساءً.

ويمكن للمشاركين في المهرجان الاستمتاع بتجربة التعرف إلى تراث الإمارات وثقافتها، بمسابقة المأكولات الشعبية في «الحي الإماراتي» حيث تقام 8 مسابقات لأنواع المأكولات الإماراتية «الجامي، الممروسة، الخضيض، الذوابة، البزار، القرص، آجار، اليقط» وتقام يومياً من الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"