عادي
145 ألف مسافر عبر مطارات دبي يومياً

إقامة دبي تطلق مبادرة «جوازك يصلك مجدد لين عندك»

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
  • محمد المري: تجديد جوازات المواطنين قبل 6 أشهر من انتهائه

دبي: محمد ياسين

أعلن الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن مبادرة جديدة أطلق عليها «جوازك يصلك مجدد لين عندك» وهي خدمة استباقية لتجديد جوزات سفر المواطنين قبل انتهائها بـ 6 أشهر دون طلب من المستفيد.

وأوضح الفريق محمد المري خلال لقاء صحفي نظمته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في المبنى الرئيسي بدبي، أن المبادرة الجديدة هي خدمة استحدثتها الإدارة من خلال قطاع الهوية والجنسية لتجديد جوازات سفر المواطنين التي قاربت على الانتهاء وتوصيلها إلى مكان إقامتهم، مشيراً إلى استحداث مكتب للاتصال بالمواطنين وإشعارهم بتجديد جوازات السفر والتأكد من مكان إقامتهم قبل إرسالها.

وقال إن مبادرات «جوازك يصلك مجدد لين عندك» أطلقتها الإدارة منذ 14 يوماً بشكل تجريبي وتم تجديد 90 جواز سفر وتوصيلها إلى أصحابها، مؤكداً أن المستفيدين من الخدمة أبدوا سعادة كبيرة بتلك المبادرة السباقة.

وحول آلية التعرف إلى الجوزات التي قاربت على الانتهاء أوضح المري أن الإدارة توظف الذكاء الاصطناعي لتنفيذ الخدمة من حيث تصنيف الجوازات، وإشعار الموظف بقرب موعد تجديد الجوازات، مؤكداً أن فرق الابتكار في الإدارة تسخر كافة الإمكانات لتقديم خدمات استباقية لإسعاد المواطن والمقيم والزائر لدولتنا الحبيبة.

وقال الفريق المري إن إقامة دبي تعمل على ترجمة مختلف الاستراتيجيات والخطط الوطنية والرؤى الحكيمة لقيادتنا الرشيدة لاستباق حاجة المواطنين والمقيمين والزائرين وإسعادهم من خلال المبادرات الابتكارية، موضحاً أن المبادرة هي واحدة من بين المبادرات والمشاريع الابتكارية التي نفذها فريق الإدارة الذي يشكل 100% من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشف الفريق محمد المري، أن عدد المسافرين من مطارات دبي يومياً 145 ألف مسافر وهذا هو معدل المسافرين قبل 4 سنوات، مشيراً إلى توقعه أن يرتفع عدد المسافرين العام المقبل إلى 210 آلاف مسافر يومياً، ويعود لما كان عليه الوضع قبل جائحة كورونا.

وأوضح أن تنظيم إكسبو 2020 دبي أحد أسباب زيادة أعداد المسافرين عبر مطارات دبي وليس السبب الرئيسي، حيث إن دولة الإمارات من أكثر الدول تعافياً من جائحة كورونا لما تقوم به من إجراءات احترازية مكنتها من سرعة تعافي كافة القطاعات، وذلك لما قام به القطاع الصحي وخط الدفاع الأول من جهود كبيرة أدى إلى أن تعافي كافة القطاعات، وأصبحت دولة الإمارات تقود قطار التعافي من الجائحة.

وأضاف أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أصدرت 44 ألف إقامة ذهبية منذ إطلاق مبادرة منح الإقامة الذهبية للأطباء وأصحاب التخصصات والمواهب وخط الدفاع الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"