عادي
قبل بدء قمة «إبداعات عربية»

«جامعة حمدان الذكية» تطلق ثلاثة مؤتمرات رقمية

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة حمدان الذكية

دبي: «الخليج»

تحت رعاية كريمة من سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الرئيس الأعلى للجامعة أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية ثلاثة مؤتمرات افتراضية ضمن مؤتمر «إبداعات عربية» في دورته ال15 وصولاً إلى قمة المؤتمر التي ستنعقد في فبراير القادم على أرض «إكسبو 2020 دبي».

ينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار «الابتكار في كل مكان»، ويضيء على الانتشار الواسع للتقنيات الرقمية التي تسهم في تطوير خدمات جديدة تحدث تغييرات جذرية في أسلوب الحياة والتواصل والتعليم والأعمال.

وأدى إدخال هذه الخدمات إلى توسيع مدى وصول التقنيات المبتكرة وتوفير فرص جديدة لمواجهة التحديات العالمية، وتمهيد الطريق نحو مستقبل رقمي شامل ومستدام، وهذا ما ستحققه القمة بإطلاق ثلاث مؤتمرات رقمية في 23 نوفمبر و 8 ديسمبر 2021 و 25 يناير 2022.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: «تكتسب الدورة الحالية من «إبداعات عربية 15» أهمية بالغة كونها تتمحور حول «الابتكار في كل مكان»، التزاماً بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، في إرساء دعائم الابتكار كونه وسيلتنا للتقدم والنهضة واستشراف وصنع مستقبل أفضل.

ويأتي انعقاد المؤتمر في دورة متفردة تستمر أربعة أشهر، للمرة الأولى في تاريخه، في خطوة نوعية باتجاه استكشاف وإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة بالتزامن مع انعقاد «إكسبو 2020 دبي»».

وأضاف «تواصل الدورة الحالية تأكيد قيمة الابتكار وأهميته في عالم الأعمال، عبر مؤتمراته الثلاثة المختارة بعناية فائقة كي تعكس القيمة الاستثنائية لمؤتمرنا الرائد الذي يناقش دور الابتكار في الارتقاء بجودة الخدمات الرقمية وتعزيز التعلم القائم على المهارات ومساهمة أنظمة الابتكار في دفع عجلة الاستدامة، مستشرفاً رؤى معمقة لكوكبة من الرواد والخبراء. ونتطلّع بثقة حيال المخرجات المرتقبة، والتي تمثل بلا شك دفعة قوية لمساعينا السبّاقة لإعلاء الابتكار كونه بوصلتنا إلى المستقبل وسبيلنا الأمثل لبناء أجيال مؤهلة لخوض غمار المنافسة العالمية وضمان استمرارية التنمية المستدامة».

وتستضيف المؤتمرات الثلاثة نخبة من المتحدثين، حيث انطلق أولها الثلاثاء تحت شعار «الابتكار لتحقيق الجودة في الخدمات الرقمية»، ممثلةً منصة متميزة تستقطب أبرز الخبرات وأصحاب العلم والمعرفة والمفكرين الذين يدركون أهمية الابتكار والخدمات الرقمية كركيزة أساسية للازدهار والتنمية.

فيما قالت الدكتورة سوما الحاج علي، رئيسة المؤتمر ومديرة الحوكمة والتميز في الجامعة «نحن الآن على أعتاب الثورة الصناعية الرابعة، وأمامنا تتلاشى الحدود الفاصلة بين العالم المادي والرقمي والحيوي. هذا المؤتمر مصمم لمناقشة أبعاد جودة الخدمات الرقمية وإلقاء الضوء على الابتكارات التي ستساعد المؤسسات في سعيها لتقديم خدمات رقمية متميزة. ولا ينحصر تركيز هذا المؤتمر على تقديم الابتكارات فحسب بل يتعدى ذلك إلى توليد الأفكار لتعزيز الابتكارات التي تدعم التحول الرقمي وتعزز أفضل تجربة ممكنة للعملاء».

وألقى الكلمة الرئيسية في المؤتمر البروفسور أ. باراسورامان، الأستاذ الفخري للتسويق في جامعة ميامي في الولايات المتحدة، والرئيس الفخري لجيمس دبليو ماكلامور، و محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات توجها فيها للخبراء والأكاديميين، وأضاءا على جودة الخدمات الرقمية و ريادة التميز في رقمنة الخدمات الحكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"