عادي

عمار النعيمي يتفقد جناحي روسيا والتنقل في «إكسبو»

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بالمشاركة الكبيرة لدول العالم في فعاليات «إكسبو2020 دبي» وما تطرحه أجنحتها من مبادرات وأفكار وفرص وحلول لمختلف التحديات هدفها إحداث تأثير إيجابي مستدام في حياة الشعوب والدول وتنميتها وازدهارها.

جاء ذلك خلال زيارته إلى المعرض الثلاثاء، وشملت جناحي روسيا والتنقل، يرافقه الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير مكتب شؤون المواطنين، ويوسف محمد النعيمي، مدير دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

واستهل سموّه ومرافقوه الجولة بزيارة الجناح الروسي واطلع فيه على ما يتضمنه من محتوى يجمع بين الطابع الترويجي للفرص الاقتصادية والاستثمارية والتعريف بالتراث والثقافة الروسية.

واستمع من القائمين على الجناح إلى شرح وافٍ عن الإنجازات الروسية المتميزة في الصناعة والعلوم والتكنولوجيا، وملامح الأنشطة المتنوعة التي ستنظم خلال المشاركة وتضم أكثر من 50 حدثاً متنوعاً عن موضوعات متنوعة، تشمل الطاقة والتمويل والاستثمار والعمران والفضاء والنقل والمناخ والتعليم والطب والرعاية الصحية.

وتفقد سموّه بعد ذلك جناح «التنقل» الذي يعرض طرق تفاعل البشر وتنقل البضائع والأفكار والبيانات والأسلوب الذي تطورت به عبر الزمن، لتصبح أكثر تعقيداً وأعمق أثراً من أي وقت مضى حيث لم يعد التنقل مقتصرا على البضائع والأشخاص بل امتد ليشمل المعلومات والبيانات و الأفكار.

وتعرف سموّه من المسؤولين عن الجناح إلى إسهام العرب في النهضة البشرية، بدءاً من الاستكشافات القديمة، ووصولاً إلى دور الإمارات في صنع مستقبل الاكتشافات الفضائية عبر «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ» وإعلانها مشروعها الطموح للوصول إلىكوكب الزهرة.

واستمع لشرح حول مكونات الجناح الذي يروي قصة التنقل بدءاً من صحراء دبي ومنذ قبل نحو 4500 عام و تحديداً من منطقة «ساروق الحديد» التي تمتعت بعلاقات قوية مع شعوب منطقة شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام وغرب آسيا.

وشاهد ركن «بيت الحكمة» الذي يعود إلى القرن التاسع الميلادي ويحوي مجسمات لشخصيات من العصر الذهبي للحضارة العربية.

وأعرب سموّه في ختام زيارته عن سعادته بما تحقق من نجاحات وإنجازات باهر لاستضافة إكسبو بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الثاقبة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"