عادي

ثنائية لشادويل في السباق الرابع بمضمار ميدان

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
أحد الخيول الفائزة عند خط النهاية( تصوير: محمد شعلان)
دبي: أحمد عزت
خطف الجواد «مبكر» بشعار شادويل نجومية الحفل الرابع، الذي أقيم في مضمار ميدان العالمي، واشتمل على 6 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة وجرت جميعها على المضمار الرملي، وشهدت مشاركة 52 خيلاً تنافست فيما بينها على جوائز قدرها 532.5 ألف درهم برعاية موانئ دبي العالمية.
وحقق «مبكر» فوزه في أبرز سباقات الحفل، وهو الشوط الرابع المخصص لخيول الثلاث سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر «كوندشنز»، ليمنح المدرب دوج واتسون ثاني فوز له في الحفل، وقاده للفوز الفارس دين أونيل في زمن قدره 1:12:49 دقيقة، وبفارق 2.5 طول عن الوصيف «أون ذا وورباث» لناصر عسكر (مصبح المهيري/ داوسون).
وأكمل «مقرب» ثنائية لشعار شادويل في الحفل، بعد فوزه في الشوط الخامس الذي امتد لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، بإشراف المدرب مصبح المهيري، وقيادة الفارس أنطونيو فريزو، وسجل «مقرب» فوزه في زمن 1:25:71 دقيقة، وبفارق 4.25 طول عن صاحب المركز الثاني «رنان»، لـ «آر آر آر ريسينج» (بوبات سيمار/ أوشيه).
وكانت المهرة «شهامة» افتتحت الحفل، بفوز مثير في سباق المبتدئة للمهرات لمسافة 1400 متر، بشعار كيه إتش كيه للسباقات، وبإشراف فوزي ناس، وقيادة أدري دي فريز، لتسجل المهرة البالغة من العمر عامين، أول فوز من أول مشاركة لها في السباقات، وتكتسح السباق في زمن 1:25:70 دقيقة، وبفارق 9 أطوال عن صاحبة المركز الثاني «منوه» لأحمد المري (دوج واتسون/ دوبس).
وخصص الشوط الثاني للخيول المبتدئة، وامتد لمسافة 1600 متر، وخلاله ذهب الفوز لمصلحة المهرة «المروم» لتهدي الفوز لإسطبلات الراشد، بإشراف المدرب بوبات سيمار، وقيادة الفارس شون كيران، لتغادر فئة المبتدئة بعد فوزها في زمن 1:40:17 دقيقة، وبفارق عنق عن صاحب المركز الثاني المهر «امداكم» للبشير الحراري (مصبح المهيري/ فريزو).
وتمكن الجواد «صنديد» بشعار مصعب الريس وعلي الشاوي، من حسم الصراع في الشوط الثالث البالغة مسافته 1600 متر «هانديكاب»، والفوز هو الأول لابن «شمردل» بالدولة، وفي رصيده انتصارات بشعار جودلفين في بريطانيا، وحقق فوزه بإشراف المدرب دوج واتسون، وقيادة الفارس باتريك دوبس، في زمن قدره 1:39:18 دقيقة، وبفارق طول ونصف الطول عن «زيرو تو ايه هندريد» لعائلة كابور (بوبات سيمار/ كوسجريف).
وخصص الشوط السادس الأخير لخيول المبتدئة، لمسافة 1200 متر، وحسم الجواد «دسكوفري آيلاند» لمحمد خليل أحمد، الفوز لمصلحته بإشراف المدرب بوبات سيمار، وجاء فوز ابن «دباوي» بقيادة الفارس تاج أوشيه في زمن 1:13:01 دقيقة، وحل رفيقه في الإسطبل «زهو» لإسطبلات الرشيد (بوبات سيمار/ كوسجريف) في المركز الثاني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"