عادي

الجيش العراقي يحاصر فلول «الدواعش» في جبال حمرين

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
1

بغداد: «الخليج»

أعلنت السلطات العراقية، أمس الأحد، انطلاق عملية أمنية من 6 محاور لتعقب عناصر تنظيم «داعش» في جبال حمرين شرقي البلاد. وقال قائد عمليات ديالى طالب الموسوي، في بيان، إن «قوة مشتركة، نفذت عملية أمنية واسعة من ستة محاور انطلقت صباح اليوم (أمس)، لمطاردة العدو في سلسلة جبال حمرين بالمنطقة المحصورة بين طريق بغداد كركوك وقرة تبة عين ليلى». وأضاف الموسوي، أن «العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية من خلال رصد الكاميرات والمشاهدات اليومية».

وذكرت مصادر عسكرية أنه تم العثور على معسكر للتنظيم الإرهابي في جبال حمرين، وتسع مضافات شرقي المحافظة. وأضاف المصدر أن «المعسكر والمضافات التسع ضمت أعتدة وأسلحة ومولدة لتوليد الطاقة، ومواد غذائية ولوجستية للإرهابيين، وتم ضبط ذلك من قبل اللواء الأول، ولواء نداء ديالى، ومفارز مكافحة المتفجرات «للحشد الشعبي».

وفي وقت سابق من ليل أمس الأول السبت، أعلنت خلية الإعلام الأمني، استهداف 3 تجمعات «لداعش» بضربة جوية في سلسلة جبال حمرين. وذكرت الخلية في بيان، أن «طائرات القوة الجوية العراقية وجهت ضربة جوية بواسطة طائرة L_159 استهدفت خلالها (3) تجمعات لعصابات «داعش» الإرهابية على سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى». ويوم الأربعاء الماضي، انطلقت عملية مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة الكردية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، استهدفت ملاحقة عناصر «داعش» الإرهابية في ديالى. وركزت تلك العملية على تطهير المناطق الفاصلة بين قطعات القوات الاتحادية وإقليم كردستان، عند أطراف قضاء خانقين وكفري، وعلى بعد مسافة من ضفتي نهر ديالى».

 وفي كركوك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تدمير دراجة نارية ووكرين لتنظيم «داعش» في غارات جوية نفذها طيران الجيش. وقالت الخلية في بيان، إن «منتسبي طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية ووكرين لعصابات «داعش» الإرهابية». وأضافت أنه «تم تنفيذ الواجب أثناء استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات المقر المتقدم في كركوك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"