عادي
زار «دبي هاربر» وتفقّد «دبي الرقمية»

منصور بن محمد: البنية التحتية للموانئ.. الأحدث عالمياً

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، أن السياحة البحرية من الروافد المهمة للقطاع في دبي، مع ما تحققه من نمو مطرد في ضوء تاريخ دبي وخبرتها الطويلة في هذا المجال، مدعومة بما حققته الإمارة من تقدم في إنشاء وتطوير مجموعة من أهم الموانئ السياحية في المنطقة والتي تم تزويدها ببنية تحتية هي الأحدث عالمياً تُشرف عليها فرق عمل مؤهلة وعالية الكفاءة، وبما يوفر تجربة سفر وزيارة متميزة للمسافرين على متن السفن السياحية. 

جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ منصور بن محمد، أمس الخميس، إلى الواجهة البحرية «دبي هاربر»، في إطار جولات سموه الميدانية للوقوف على سير العمل في منافذ الإمارة، وما يتم تقديمه من خدمات للزوار القادمين أو المغادرين عبر تلك المنافذ بالاعتماد على أحدث التقنيات وأكثر أنظمة التشغيل كفاءة بما يعزز مكانة دبي كمقصد سياحي مُفضل على مستوى العالم.

واطّلع سموه خلال الزيارة التي رافقه فيها الفريق محمد أحمد المري، نائب رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وأحمد محبوب مصبح، المدير العام لجمارك دبي، وعمر علي سالم العديدي، أمين عام المجلس، على إجراءات الهجرة والجمارك المُقدّمة في الميناء والتدابير المتخذة من أجل تسهيل حركة المسافرين، لاسيما مع بدء الموسم الجديد للسياحة البحرية.

كما تفقّد سموه مبنى عمليات «دبي هاربر»، واطّلع على سير العمل في الميناء، وكيفية مراقبة مرافقه، وبما يضمن أفضل مستويات كفاءة التشغيل، وإنهاء إجراءات الركاب، ونقل الأمتعة من وإلى السفن، بما يكفل حركة سلسة لوصول ومغادرة السفن السياحية الضخمة التي يستقبلها الميناء.

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح قدمه عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «شمال»، مالك ومطور «دبي هاربر»، حول الخدمات التي يقدمها الميناء.

وأعرب سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تقديره لجهود كل الجهات المعنية وفي مقدمتها جمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وأمن المنافذ، وشركة «شمال»، وكل من يسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

ووجّه سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ، بالعمل على مواصلة التحسين المستمر للخدمات المقدمة في كل المنافذ الحدودية، سواء البحرية أو البرية أو الجوية، وبتعاون كل الجهات المعنية، وكذلك تقديم كل التسهيلات اللازمة لليخوت والسفن السياحية العالمية التي تزور موانئ دبي المختلفة، مع الاستفادة من البنية التحتية الحديثة والمنشآت المتطورة التي تتضمنها المراسي.

كما زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، مقر هيئة دبي الرقمية، واطّلع على مستجدات عمليات التطوير لتحقيق مستهدفاتها وتأكيد دورها في تعزيز التحول الذكي للإمارة، بتوظيف أحدث التقنيات، وما تقدمه الهيئة من إسهامات في زيادة كفاءة المنظومة الأمنية المتكاملة في دبي.

وأشاد سموه بأداء هيئة دبي الرقمية وما تقوم به من تحديث مستمر لقدراتها، بما لذلك من أثر في تعزيز المنظومة الأمنية، وأضاف: «تمتلك دبي منظومة أمنية عالية الكفاءة تسهم في تقدم الإمارة على كل الصعد ومختلف القطاعات، إذ يبقى الشعور بالأمن وحماية المجتمع من الأسس الجوهرية لتطور المدن وتقدمها، وهو ركيزة رئيسية لنمو تجارة دبي واستقطاب المزيد من الاستثمارات إليها وتأكيد مكانة الإمارة كمقصد سياحي عالمي مفضل ونقطة التقاء لحركة التجارة العالمية»، كما رحب سموه بانضمام مدير عام هيئة دبي الرقمية لعضوية مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية.

وقال حمد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية: «تشرفنا بزيارة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، حيث اطّلع سموه على الحلول والمبادرات التي طوّرتها دبي الرقمية لتعزيز الحياة الرقمية بغية تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"