عادي
6 إجراءات احتياطية عند سوء الأحوال

بلدية الظفرة تؤكد الجاهزية التامّة للتعامل مع التقلّبات الجوية

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلدية منطقة الظفرة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت بلدية منطقة الظفرة، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي جاهزية فرق البلدية كافة، للتعامل مع التقلبات الجوية التي قد تشهدها الدولة خلال الأيام المقبلة، من تساقط الأمطار والرياح المختلفة التي قد تؤدي إلى تجمع المياه وتساقط الأشجار.

وأكدت البلدية قدرتها على تعامل مع البلاغات كافة عن تقلبات الأحوال الجوية، حيث يرسل مكتب الطوارئ والأزمات التحذيرات الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لجميع قطاعات البلدية بالمنطقة والتنبيه عليها بالتواصل مع المقاولين العاملين مع البلدية.

وأشارت إلى حرص جميع فرق الطوارئ والمعدات والآليات على الجاهزية التامة، في كل المنطقة، ووضع خطة عمل للأفراد على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الفورية حيال أي طارئ، ورفع درجة الاستعداد في المكتب.

وأهابت بالجميع ضرورة الإبلاغ عن تجمّع الرمال او سقوط أشجار أو أي حالات طارئة نتيجة التقلبات الجوية على الرقم 993 أو المنصة التفاعلية على واتس آب: 026788888 ومتابعة النشرات الجوية من الجهات الرسمية وتجنّب التعرض المباشر للغبار والعوائق الترابية، وتوخّي الحذر واتباع قواعد السلامة عند القيادة.

وحددت البلدية 6 إجراءات احتياطية يجب الالتزام بها، عند سوء الأحوال الجوية وهي: القيادة بأمان أثناء الأمطار الشديدة تحسباً لارتفاع منسوب المياه في الطرق والأنفاق، وتجنّب القيادة أثناء الأمطار الشديدة وانعدام الرؤية، والوقوف بجانب مواقع الانشاء أو المنشآت الآيلة للسقوط، أو تحت الأشجار وأعمدة الكهرباء والإنارة، والدخول في مجاري السيول والوديان والشعاب وتجمّعات المياه، وتوفير معدات الإطفاء والإسعافات الأولية للاستخدام في الحالات الطارئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"