عادي
اطلع على خطط «الهلال الأحمر» وبرامجها وثمّن دعم حمدان بن زايد

النعيمي: واجبنا تجاه أشقائنا اللاجئين والمعوزين إعانتهم للتغلّب على المصاعب

16:59 مساء
قراءة 3 دقائق

اطلع صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في مكتبه بالديوان، بحضور سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على خطط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرامجها وأنشطتها ومبادراتها الإنسانية، وخاصة مبادرة «حملة الشتاء» التي أطلقتها أخيراً، لمساعدة اللاجئين في كل مكان خلال الشتاء وتقلبات الطقس.

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، وفداً من الهيئة، برئاسة سالم الريس العامري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية، ومحمد الرميثي، مستشار الهلال الاحمر، ومحمد الشمري، مدير الهلال الأحمر بعجمان، وعدد من المسؤولين.

واستمع سموّه - خلال اللقاء - إلى خطة الهيئة وبرامجها الإنسانية ونشاطاتها واستعداداتها لتقديم العون لمختلف الشرائح الاجتماعية المحتاجة في دولة الإمارات وخارجها، وخاصة في مخيّمات اللاجئين.

وأثنى سموّه، على إسهامات القيادة الرشيدة في دعم المؤسسات الإنسانية، وحرصها المتواصل على رعاية المحتاجين والمعوزين، واهتمامها الكبير ومساهمتها، لتقديم العون ومساعدة الأسر المتعففة، وتخفيف معاناتهم، داخل الدولة وخارجها، وخاصة الأشقاء في اليمن واللاجئين السوريين، وكل المحتاجين في الدول العربية والإسلامية وغيرها.

وثمن سموّه، متابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر، للعمل الإنساني للهيئة، ودعمه المتواصل ومساندته الدائمة لمراكز الهلال في إمارات الدولة كافة، ولجهودها في خدمة العمل الإنساني في الدولة وخارجها، ودور الهلال في إيصال المساعدات التي يقدمها بأسرع وقت ممكن، للأسر المتعففة في الإمارات وغيرها. مشيداً بجهود القائمين في الهيئة، ودورهم في خدمة العمل الإنساني وتقديم المساعدات لكل محتاج.

وقال: إن واجبنا تجاه أشقائنا في الدول العربية، واللاجئين السوريين في المخيمات، وغيرهم من المعوزين، يحتّم علينا أن نمدّ لهم يد العون والمساعدة، ليتغلبوا على مصاعب الحياة والأزمات التي يواجهونها، عبر تنويع الخدمات بين الطبية والتعليمية والإغاثية والغذائية.

ووجه سموّه بضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الإنسانية والخيرية، وتشجيع العمل الإنساني في دولة الإمارات، عامة، وعجمان خاصة، وأن يكون هناك تعاون بين الهيئة والمؤسسات العاملة في إمارة عجمان، في العمل الإنساني، وخاصة هيئة الأعمال الخيرية العالمة.

وتطرق سموّه، مع الوفد، خلال اللقاء، إلى مهام الهيئة ومبادراتها وإنجازاتها في العالم، ودورها في تنفيذ برامج ومشاريع إغاثية تفيد كل محتاج. فضلاً عن توفير الاحتياجات للأسر الإماراتية المتعففة. كما استمع من الوفد إلى شرح واف عن إطلاق مبادرة «حملة الشتاء» وأهدافها التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها، وتخفيف معاناة اللاجئين خلال الشتاء، والطقس البارد في عدد من الدول.

فيما ثمّن سالم العامري، استقبال صاحب السموّ حاكم عجمان، للوفد، واهتمامه البالغ بالاطلاع على مشاريع الهيئة وبرامجها ومبادراتها المتنوعة. مؤكداً أن هذا اللقاء خطوة استراتيجية جديدة على طريق تعزيز آفاق العمل الإنساني والتنموي بين المؤسسات الوطنية، لتحقيق رؤية الإمارات في المجال الإنساني.

وقال: إن سموّه أكد خلال اللقاء المساهمة في «حملة الشتاء» ودعمها، والمشاركة فيها. ووجه المسؤولين للتعاون مع الهيئة، لسرعة تقديم العون وإيصال المساعدات للمحتاجين خلال الشتاء. مشيراً إلى أن الاستماع إلى توجيهات سموّه، دعم لمهمتنا المستمرة نحو تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية، المتمثلة في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، ومواصلة جهودنا للحفاظ على مكانة الإمارات وسمعتها العالمية، التي باتت نموذجاً للعمل الإنساني.

وأضاف أن الهيئة لديها برامج ومشاريع مستقبلية، سيتحقق عبرها، المزيد من التطلعات، ومدّ يد العون وتقديم المساعدات، والوقوف إلى جانب المحتاجين والمعوزين وتخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء.. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السموّ حاكم عجمان، للشؤون الادارية والمالية، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، المدير العام لمكتب شؤون المواطنيين، وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"