عادي

«تبريد» تدخل السوق المصرية باتفاقية شراكة مع «مراكز» و«جاس كول»

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»
*********
أبرمت «الشركة الوطنية للتبريد المركزي ـ «تبريد»، اتفاقية شراكة مع الشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد «جاس كول» وشركة مراكز للتطوير العقاري، لتقديم خدمات تبريد المناطق لمركز «D5M مول» الجديد الواقع في مدينة القطامية الجديدة، شرق القاهرة.
وباعتبارها الشراكة الأولى من نوعها في الأسواق المصرية، تحظى هذه الصفقة بأهمية خاصة بالنسبة لشركة تبريد لما تمثله من فرص كبيرة لتنمية أعمالها في المستقبل. وسيتم بناء محطة تبريد المناطق على مراحل وبقدرة إنتاجية تبلغ 7500 طن تبريد، حيث سيتم تشغيل 6000 طن تبريد متعاقد عليها بموجب اتفاقية طويلة الأجل.
وقال المهندس خالد عبد الله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «هذه خطوة استراتيجية بالغة الأهمية لشركتنا، لطالما كان دخول الأسواق المصرية أحد أهم أهدافنا طويلة الأجل لتحقيق النمو المستدام خارج دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لما تتمتع به شركة تبريد من خبرات واسعة في مجال تبريد المناطق ستعود بأشكال مختلفة من الفوائد على الأسواق المصرية. ولقد رأينا في «جاس كول» شريكاً مثالياً بفضل سجلّها الحافل بالتميّز التشغيلي، علاوةً على أنها تتشارك معنا في القيم ذاتها والسعي المستمر لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة. هذا ونتطلّع في السنوات القادمة للاستفادة من خبرات شركة «إنجي»؛ فهي من أبرز مساهمي شركة تبريد وتتمتع بحضور قوي في الأسواق المصرية».
وجدير بالذكر أنَّ شركة «تبريد» هي أول مستثمر دولي في مجال تبريد المناطق في مصر، التي تعتبر من الأسواق الواعدة للغاية في هذا المجال، حيث يعتبر تبريد المناطق صناعة مستجدة نسبياً فيها لكون شركة «جاس كول»، التي تأسست في 2004، هي أول مزوّد لخدمات تبريد المناطق في مصر. ومع ذلك، تشهد مصر إقبالاً متنامياً في الطلب على خدمات تبريد المناطق، الأمر الذي سيساهم في تمكينها من تحقيق أهدافها البيئية المستدامة.
تستهلك تقنية تبريد المناطق تقريباً نصف الطاقة التي تستهلكها وسائل التبريد التقليدية، مما يحدّ من انبعاث ملايين الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، ما جعل صناعة تبريد المناطق ركيزةً أساسيةً في السعي نحو تحقيق الحياد الكربوني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"