عادي

أوليفيرا يقود شباب الأهلي لفوز صعب على رديف الوحدة

21:19 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة شباب الأهلي واحدة ( تصوير: محمد شعلان)
من مباراة شباب الأهلي والوحدة ( تصوير: محمد شعلان)
  • المواجهة تصطبغ بالبطاقات الصفراء وطرد محمد جابر


دبي: مسعد عبد الوهاب

فاز شباب الأهلي بصعوبة، على الوحدة، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء، على أرض استاد راشد في دبي، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الرابطة للمحترفين.

وسجّل البرازيلي جوستافو أوليفيرا هدف الفوز عندما كان فريقه يلعب بعشرة لاعبين، في المباراة التي خاضها الوحدة بتشكيلة من لاعبي الرديف، وشهدت 8 بطاقات صفراء،7 منها للوحدة، 6 بطاقات للاعبين وواحدة للمدرب جريجوري، مقابل إنذار لكارتابيا، وطرد لمحمد جابر من جانب شباب الأهلي.

وجاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، ومالت الكفة لشباب الأهلي الذي كان الطرف الأفضل استحواذاً وتهديداً للمرمى رغم ندرة الفرص، وألغى له حكم المباراة سلطان محمد صالح هدفاً سجله محمد جمعة «بيليه» في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة إثر تمريرة من مهدي قائدي بداعي تسلل مرسل الكرة، وتبعه الأرجنتيني كارتابيا بتسديدة علت العارضة (12)، وردّ منصور المنهالي لاعب الوحدة بتسديدة خارج القائم، وسدد محمد جمعة كرة قوية تصدى لها راشد علي حارس الوحدة (26).

وأهدر النرويجي توماس أوليسن فرصة ثمينة من تمريرة ذكية لمحمد جمعة وضعه بها في مواجهة المرمى لكن أوليسن وضعها بعيدة (35)، وينقذ ماجد ناصر مرماه كرة منصور المنهالي بعد عرضية روبن (39)، وينذر حكم المباراة مدرب الوحدة جريجوري للاعتراض على قراره وهو المشهد الأخير للشوط الأول الذي انتهى بالتعادل من دون أهداف.

ودخل شباب الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً، وأهدر أوليسن كرة استلمها من بدر ناصر أمام المرمى وأودعها خارج القائم، ورد طحنون الزعابي بتسديدة علت العارضة، ويليه محمد جمعة بيليه بتسديدة ترتد من العارضة وينقذها الحارس راشد علي.

وتحرم العارضة الوحدة من هدف من كرة صاروخية بعيدة المدى سددها طحنون الزعابي (71)، ويرد أوليسن برأسية يتكفل راشد علي حارس الوحدة بصدها، بعدها يتلقى مدافع شباب الأهلي محمد جابر البطاقة الحمراء ويسدد طحنون الزعابي الركلة الحرة المباشرة أعلى العارضة ( 74 ).

ويمنح البرازيلي المقيم جوستافو أوليفيرا فريقه الفوز عندما قابل تمريرة النرويجي أوليسن بتسديدة مباشرة تسكن شباك مرمى الوحدة، وتضيع على صاحب الأرض فرصة مؤكدة لتسجيل هدف ثان لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» بهدف نظيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"